آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:53م

أخبار عدن

وسط إقبال كبير للزوار :
وكيلا محافظة عدن " شائع والزامكي " يشيدان بما حواه معرض عدن الاول للطاقة المتجددة

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 05:16 م بتوقيت عدن

وكيلا محافظة عدن " شائع والزامكي " يشيدان بما حواه معرض عدن الاول للطاقة المتجددة

عدن (عدن الغد) خاص

كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

تواصلت لليوم الثاني وعلى التوالي فعاليات معرض عدن الاول للطاقة المتجددة والذي نظمته مؤسسة الغانم للمعارض وبرعاية حصرية و(رسمية ) لبنك الانماء للتمويل الأصغر الاسلامي وذلك بوتيرة عالية ،وباقبال كبير ومتزايد للوافدين والزوار الذين اكتظت بهم القاعة.
"وفي هذا الإطار قام كل من المهندس / عبدالحكيم فاضل محمد وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة والدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن والمهندس / غسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع والدكتور / احمد سنكر المدير العام للبنك الاهلي وعدد من المسؤولين بزيارة للمعرض ، طافوا خلالها على أقسام وأجنحة المعرض الذي يقام بقاعة اماسي بمديرية خور مكسر .يرافقهم المدير التنفيذي لمؤسسة الغانم لتنظيم المعارض / معاذ نبيل غانم .ومديربنك الإنماء للتمويل الأصغر الاسلامي ( الراعي الحصري والرسمي للمعرض ) محمد علي باجيل .
واطلعوا على محتويات الأجنحة والأقسام وأركان الشركات والمؤسسات التجارية التي تزيد عن (٢٠) شركة ومؤسسة شاركت في فعاليات المعرض . كانت أبرزها ركن بنك الانماء للتمويل الأصغر الاسلامي ( الراعي الحصري و الرسمي) شركة بلفقيه للحلول الأمنية ،ومحلات باهدى للطاقة المتجددة .وركن عدن تك ، وغيرها ...
وفي تصريح لوسائل الإعلام عبر الدكتور / رشاد شائع وكيل محافظة عدن عن سعادته وقيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ / احمد حامد لملس باستضافة مدينة عدن لإقامة معرض عدن الاول للطاقة المتجددة ،وما شاهده من دقة في الإعداد والتنظيم والتنوع الكبير لمنتجات مختلف الشركات فيما يتعلق بمواد منظومات الطاقة الشمسية والذكاء الاصطناعي .وآخر ما توصلت إليه التكنولوجية في مجالات الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي .مثمنا جهود الجهة المنظمة للمعرض .مجددا التأكيد على حرص قيادة السلطة المحلية على دعم التوجه في إقامة المعارض بالمجالات المختلفة .
إلى ذلك أكد المهندس / غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع أهمية معرض عدن الاول للطاقة المتجددة في خلق روح التنافس بين رجال المال والأعمال والقطاع الخاص لتوفير اجود وافضل أنواع الأجهزة والمعدات الخاصة بمنظومة الطاقة الشمسية ،ومجالات استخداماتها المتعددة والمتنوعة. وما يمثله من ترويج وفرصة للتنافس والتوعية بأهمية الطاقة المتجددة كبديل آمن ومستدام للطاقة بالإضافة إلى ما يمثله من أهمية في الحفاظ على البيئة وسلامتها .مشيرا إلى أهمية احتواء المعرض على أجهزة الذكاء الاصطناعي واستخداماتها المختلفة .وهو ما يعني أهمية المرحلة في استخدام هذه التكنولوجية التي تمثل خطوة جبارة في التقدم .تركز عليها الدول والمجتمعات في الوقت الحاضر نظرا لما تمثله من مرتكز أساسي لمستقبل الاوطان والمجتمعات.
والذي نحن في العاصمة عدن والوطن بشكل عام باحوج ما يكون للتعامل بها، ومن خلالها نلج المستقبل الواعد بإذن الله .
الجدير بالذكر أن المعرض في يومه الأول والثاني شهد اقبال كبير لعدد الزائرين من رجال المال والأعمال والمواطنين والمسؤولين ،والذين أبدوا إعجابهم بمستوى الاعداد والتنظيم .مشيرين إلى أن المعرض أعطاهم فرصة للتعرف على العديد من وسائل استخدامات التكنولوجية في مجال الطاقة والذكاء الاصطناعي.