آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:53م

أخبار المحافظات

نظمه إتحاد نساء اليمن
لقاء تشاوري يناقش قضايا المرأة بحضور قضاة ومنفذي القانون بأبين

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 03:37 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري يناقش قضايا المرأة بحضور قضاة ومنفذي القانون بأبين

ابين (عدن الغد) نظير كندح


نظم إتحاد نساء أبين صباح اليوم الإثنين بقاعة "رهف" الكبرى للمؤتمرات والإجتماعات بمدينة زنجبار اللقاء التشاوري لمناقشة قضايا المرأة بحضور عدد من القضاة ومنفذي القانون في المحافظة، إلى جانب حضور عدد من الإعلاميين ومحاميي ومقدمي العون القانوني ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي المدعوم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

وفي كلمة السلطة المحلية أكد نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة أبين أ. مهدي الحامد أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق بين إتحاد نساء اليمن بالمحافظة والقضاء وأجهزة إنفاذ القانون لما من شأنه تقديم الدعم والمشورة للفريق القانوني للإتحاد الذي يلعب دوراً في معالجة قضايا المرأة وحقوقها القانونية.

كما ألقيت كلمتين من قبل كل من مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ. يحيى اليزيدي ومدير عام مديرية زنجبار م. مختار الشدادي أجمعا فيها على الدور الذي يلعبه فرع إتحاد نساء أبين في العمل على تقديم العون والمساعدة للمرأة والأم والطفل والفتاة وما هذا اللقاء بالقضاء ومنفذي القانون إلا أحد هذه الأعمال النبيلة التي يقدمها الاتحاد للنساء بالمحافظة.

هذا وقد كانت الأمين العام للإتحاد بالمحافظة أ. عديلة خضر قد ألقت في بداية اللقاء التشاوري كلمةً رحبت في مستهلها بالحضور من القضاة والمحاميين ووكلاء النيابة وقادة الاجهزة الأمنية والإعلاميين، مشيرةً إلى أهمية اللقاء التشاوري برجال القضاء ومقدمي العون القانوني وممثلي المجتمع لبحث العديد من القضايا الشائكة المتعلقة بالمرأة.

وقد ساد أجواء اللقاء العديد من المناقشات التي أثرت موضوع اللقاء، وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات التي من شأنها رفع وعي المجتمع في هذه القضايا الحيوية.