آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:15م

أخبار المحافظات


"دفعة إسماعيل هنية".. تعز اليمنية تحتفي بتخرج 721 حافظا للقرآن

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 11:01 ص بتوقيت عدن

"دفعة إسماعيل هنية".. تعز اليمنية تحتفي بتخرج 721 حافظا للقرآن

(عدن الغد) متابعات:

"دفعة إسماعيل هنية".. تعز اليمنية تحتفي بتخرج 721 حافظا للقرآن
الحفل نظمته جمعية معاذ العلمية برعاية من سلطات المحافظة ..

احتفت محافظة تعز جنوب غربي اليمن، الأحد، بتخرج 721 حافظا وحافظة للقرآن الكريم، ضمن دفعة تحمل اسم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.
وحسب مراسل الأناضول، نظمت جمعية معاذ العلمية (غير حكومية) حفلا في ساحة جامعة تعز، بمناسبة تخرج 721 حافظا وحافظة للقرآن، برعاية من السلطة المحلية.
وفي كلمة خلال الحفل، قال عضو الهيئة الإدارية للجمعية نصر عبدالغني مطهر، إن" عدد من تم الاحتفاء بهم 721 حافظا وحافظة للقرآن الكريم، منهم 119 مجازا ومجازة بالقراءات المختلفة".
وأوضح أن الحفل يتزامن مع تواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة "الذي ضرب أروع البطولات في الدفاع عن المقدسات، وقدم خيرة شبابه وقادته، وعلى رأسهم القائد الحافظ الشهيد إسماعيل هنية الذي قدم روحه فداء لقضية الأقصى المبارك، وتتشرف جمعية معاذ بأن تطلق اسمه على هذه الدفعة".
والأربعاء، أعلنت حماس وإيران اغتيال هنية في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.
وتشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.
وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.