آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-05:19م

أخبار عدن


عدن تشهد افتتاح المعرض الاول للطاقة الشمسية

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 09:36 م بتوقيت عدن

عدن تشهد افتتاح المعرض الاول للطاقة الشمسية

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

افتتح اليوم في العاصمة عدن وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة المهندس/ علي عاطف و ابو بكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن أعمال المعرض اﻷول للطاقة الشمسية في العاصمة عدن ، و الذي يستمر على مدى اربعة ايام وقد شارك في المعرض 20 شركة ومؤسسة خلال الفترة من 4-7 اغسطس 2024

وقد طاف المهندس/ علي عاطف و ابو بكر باعبيد ومرافقيهم من الزوار في أجنحة المعرض و استمعا إلى شرح تفصيلي عن المعرض من قبل المدير العام للمعرض / معاذ نبيل غانم الذي اطلعهم على أهم محتويات المعرض وما يهدف اليه المعرض من رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطاقة الشمسية وتعريفهم بالمنتجات الحديثة والجيدة للشركات العالمية ، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين من خلال تحديد عدد من الشركات المؤهلة بما يمكنهم من اقتناء مستلزمات الطاقة الشمسية منها بمواصفات ومعايير جودة عالمية.
كما اوضح الأهمية التي يمثلها إقامة المعارض في العاصمة عدن خصوصا في الظرف الصعبة التي تمر بها البلاد و إصرار القطاع الخاص في المساهمة بتحقيق عجلة التنمية والتطور في مدينة عدن.

وخلال المعرض افاد المهندس/ علي عاطف وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة ان المعرض الذي يحظى بمشاركة واسعة من الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص والموردين للطاقة الشمسية وغيرها من احدث الاجهزة الالكترونية والوكلاء والمهتمين و يركز على نشر استخدام أمثل لتطبيقات الطاقة الشمسية بهدف رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطاقة وتعريفهم بالمنتجات الحديثة للشركات العالمية المتخصصة في إنتاج مختلف وحدات منظومة الطاقة الشمسية.

مؤكدا على اهتمام وزارة الصناعة والتجارة بإقامة مثل هكذا معارض التي تعزز التنافس التجاري والصناعي بين القطاع الخاص والعام.

من جانبه اشار ابو بكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن بان أعمال المعرض اﻷول للطاقة يعد تحدي كبير للقطاع الخاص في الوضع الحرج الدي تمر به البلاد.

لافتا بان لابد من وجود شراكة حقيقية
بين القطاعين الحكومي والخاص والتي تحافظ على راس المال الوطني في البناء والتنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي نحو التنمية والتطور وبناء الدولة.

شهدت الفعالية حضور عدد من ممثلي القطاع الحكومي ورجال المال والاعمال ولفيف من الاعلامين .