آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-04:49م

أخبار المحافظات


ورشة تدريبية لملتقى السلم المجتمعي بمأرب حول "إدارة وتسوية النزاعات وفق مصالح أطراف النزاع"

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 06:11 م بتوقيت عدن

ورشة تدريبية لملتقى السلم المجتمعي بمأرب حول "إدارة وتسوية النزاعات وفق مصالح أطراف النزاع"

مأرب (عدن الغد) خاص

دُشن اليوم بمحافظة مأرب الورشة التدريبية لملتقى السلم المجتمعي، بعنوان “إدارة وتسوية النزاعات وفق مصالح أطراف النزاع”، الذي ينفذها المعهد الوطني الديموقراطي NDI بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.

وتهدف الورشة على مدى 4 أيام لإكساب المشاركون مفاهيم النزاع وثقافته وأفكاره وخصائص النزاعات المدمرة والنزاعات البناءة والأطراف والاستراتيجيات المعمول بها لفض النزاعات وحلها وتعزيز السلم المجتمعي.

وأكد القائمون على الورشة أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات ومفاهيم متقدمة حول إدارة وتسوية النزاعات كأضافة لما يمتلكه المشاركين من مهارات ذاتية بما يتناسب مع طبيعة وعادات وتقاليد المجتمع القبلي والمحلي الذي يمتلك رصيد وإرث كبير في تسوية وفض النزاعات .

ويتطلع القائمون على الورشة التدريبية التي يشارك فيها اعضاء ملتقى السلم المجتمعي الذي يضم اكثر من35 مشاركا يمثلون السلطة المحلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والوجاهات الاجتماعية والقبلية والقطاع الخاص والشباب والمرأة للخروج من هذه الورشة التدريبية بدليل يتضمن الإرث القبلي في حل إدارة وتسوية النزاعات في المجتمع المحلي.