آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-10:24م
أخبار المحافظات

تدشين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالخوخة

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 04:58 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالخوخة

(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الأهدل، اليوم، في مدينة الخوخة العاصمة الإدارية المؤقتة للمحافظة، فعاليات اسبوع الرضاعة الطبيعية للطفل، برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر نظمتها إدارة التغذيه بمكتب الصحة، بدعم من منظمة اليونسف.

وتهدف الفعاليات التي تقام على مدى اسبوع وبانشطة مختلفة، للتوعية بخطوات الرضاعة الصحيحة وفوائدها للطفل والأم والمجتمع، وتعزيز الوعي المجتمعي لتحفيز الأمهات بإرضاع اطفالهن لأجل حياة صحية آمنة.

وأكد الوكيل القديمي، أهمية الفعالية الذي تركز على دور الأم في حماية الطفل والابتعاد عن الرضاعة الصناعية ومخاطرها، داعيا إلى تفيعل دور الإعلام لتوعية المجتمع، وقيام المنظمات العاملة في المجال الصحي إلى تبني دور فاعل في هذا الجانب.

حضر التدشين مدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عادل مكرشب، ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طلال ياكل، ونائب مدير حقوق الإنسان بالمحافظة غالب القديمي، ومدير الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور عبدالله زهير، ومدير مكتب الصحة بمديرية حيس محمد طالب حمنه.