آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-01:38م

رياضة


في ذهاب ربع نهائى كأس حضرموت: الاتفاق يكسب الاتحاد بهدف قاتل

السبت - 03 أغسطس 2024 - 07:56 م بتوقيت عدن

في ذهاب ربع نهائى كأس حضرموت: الاتفاق يكسب الاتحاد بهدف قاتل

حضرموت((عدن الغد))علي باسعيدة

تصوير/ صائن الهندي

طبق اتفاق الحوطة
مقولة الكرة اقوال حينما كسب شقيقه الاتحاد في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس حضرموت الثامنه في اللقاء الذي جرى عصر اليوم السبت 3 اغسطس ..
الاتفاق سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 من عمر المباراة عن طريق لاعبه محمد لطفي بن سعيد الذي سدد كرة قوية على يسار حارس اتحاد سيئون عوض بن حمود الذي لم يحسن استقبالها لتلج الشباك وتشعل المدرج الاتفاقي..

الاتحاد كان الأخطر والاكثر استحواذ على الكرة والمباراة وسنحت له اكثر من فرصة إلا أنه تعامل معها بطريقة غير سليمة..

شوط حذر مع تهديد اتحادي..

على وقع اناشيد رابطة الفريقين قدم الشقيقين اتحاد سيئون واتفاق الحوطة شوط حذر في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس حضرموت الثامنه التي يرعاها محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبرعاية إعلامية من شركة العمقي للصرافة..
فخلال الربع الساعة الأولى للقاء لم تشهد المباراة سوى تسديدة وحيدة لاتحاد سيىون تصدى لها الحارس بامتياز ..
غير أن مجريات هذا الشوط كانت للاتحاد الذي شن أكثر من هجمة خطرة ..
ففي الدقيقة 26 تلقى محمد مبروك كرة عرضية جميلة من زميله وجدي صبيح داخل خط ال6 يسددها قوية ويتصدى لها الحارس الاتفاقي عامر بن عبد العزيز ببراعة منقذا فريقه من هدف محقق، بعدها توالت الهجمات من الجهة اليسرى للاتحاد عن طريق محمد باكثير الذي أزعج دفاعات الاتفاق باختراقاته المتكررة التي وقف امامها الدفاع أمام بالتشتيت او اخراج الكرة إلى الركنية ..
الاتفاق حاول أن يهدد مرمى الاتحاد من العمق بعد فشل محاولات الأطراف واستغلال اي كرة مرتدة من الدفاع الاتحادي،لينتهي الشوط الأول بصافرة الحكم سعيد مخير الذي كان موفقا في هذا الشوط..

شوط الحسم والفوز

مع بداية الحصة الثانية سنحت فرصة هدف اتحادي عن طريق لاعبه محمد مبروك حينما تلقى كرة جميلة من زميلة محمد باكثير داخل المنطقة الخطرة إلا أن مبروك لم يستغلها بالشكل المطلوب..
لياتي الرد الاتفاقي سريعا عن طريق لاعبه محمد لطفي بن سعيد الذي انطلق من الجهة اليسرى لمرمى الاتحاد ويسدد كرة خادعت الحارس معلنا هدف اتفاقي في الدقيقة 22 من زمن هذا الشوط..
بعد الهدف أجرى مدرب الاتحاد الوطني شهيم النوبي عدة تغييرات في وسط الملعب وخط الهجوم بغية العودة للمباراة في الوقت نفسة يخسر الإتفاق لاعبة عبدالله جيزان اثر حصوله على الانذار الثاني وهو ما اعطى الاتحاد السيطرة على وسط الملعب واستغلال النقص العددي وشن الكثير من الهجمات التي لم يتم الاستفادة لينتهي اللقاء بفوز الاتفاق.. بانتظار لقاء الرد الذي سيحدد المتأهل للدور نصف النهائي..
حكم المباراة سعيد مخير بمساعدة الحكمين سالم باسماعيل حكم أول و عمر باكحيل مساعد ثاني وعبيد سعدان حكم احتياط ..راقب المباراة الكابتن انور الرباكي فيما الحكم الدولي حسين شقران مقيم حكام.