آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-01:38م

أخبار المحافظات


الماجستير بامتياز بتقدير 95% للباحث أمجد أحمد خشافة من كلية الإعلام جامعة صنعاء

السبت - 03 أغسطس 2024 - 07:29 م بتوقيت عدن

الماجستير بامتياز بتقدير 95% للباحث أمجد أحمد خشافة   من كلية الإعلام جامعة صنعاء

صنعاء((عدن الغد))علوي سلمان

حصل الباحث أمجد أحمد خشافة على درجة الماجستير بتقدير امتياز ، في تشكيل الوعي السياسي لدى الشباب اليمني بواسطة المجال العام الافتراضي ، من قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة صنعاء عن رسالته الموسومة ب( دور المجال العام العام الافتراضي في تشكيل الوعي السياسي لدى الشباب اليمني - دراسة مسحية) .

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم المشكلة من:
أ.د حسن عبدالله دجرة المناقش الخارجي جامعة الحديدة رئيسا.
أ.د علي حسين العمار مناقشا داخليا جامعة صنعاء عضوا.
د. صباح عبده الخيشني المشرف الرئيس على الرسالة جامعة صنعاء عضوا . بالرسالة المقدمة من الباحث ، لما قدمته من تميز عن سابقتها من الرسائل والأبحاث العلمية في مجالها ؛ كونها من الدراسات اليمنية التي تهتم بالمجال العام الافتراضي ودوره في تشكيل الوعي السياسي لدى الشباب اليمني ، اقتحمت الرسالة في مضمون بحثها أسوار المجال الافتراضي العام المتمثل بالوسائل الإعلام الحديثة وماخلفه النت من وسائل التواصل الاجتماعي التي أضحت ذا تاثير كبير على فئات المجتمع بشكل عام وشريحة الشباب بشكل خاص كما وضحتها الرسالة محور دراستها ، ناقشت الرسالة كذلك مدى تعرض الشباب اليمني لوسائل التواصل الافتراضية العامة وحصول التأثيرات لديهم أثناء متابعتهم لهذه الوسائل ودورها في تشكيل الوعي السياسي كخلفية سياسية تثقيفية تجعل الشباب على علم واحاطة بما يدور حولهم من أحداث على الساحة السياسية والحياتية العامة .

كما أوصت لجنة المناقشة والحكم بطبع الرسالة وضرورة تبادلها بين الجامعات كونها شكلت إضافة معرفية علمية جديدة تضم إلى حقول البحوث العلمية والمعرفية في جامعة صنعاء وبقية الجامعات المحلية والعربية الخاصة والحكومية.

حضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة عميد كلية الإعلام الدكتور عمر البخيتي وجمع من الأكاديميين والإعلاميين والباحثين وطلبة الإعلام، من زملاء الباحث والمهتمين بمجال البحث العلمي في اليمن.

هذا وقد أعرب الباحث عن سعادته باتمام المناقشة بنجاح ،وحمد الله على توفيقه من بداية عمله بالرسالة وحتى اليوم ، كجهد علمي كبير استنزفه طاقات همته وبحثه وابداعه ، مقدم شكره وامتنانه للمشرف الرئيس على الرسالة الدكتورة صباح عبده الخيشني أستاذة الفن الصحفي قسم الصحافة كلية الإعلام جامعة صنعاء ، كما تقدم بالشكر أيضا لعميد الكلية د عمر البخيتي ولكل أساتذة الكلية كلا باسمه وصفته، والشكر موصول للحاضرين جميعا الذين تجشموا عناء التعب كي يشاركوا الباحث مناقشة رسالته .