آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-01:12م

أخبار المحافظات


حاضرة حضرموت وكندة تؤيد خطوات حلف قبائل حضرموت

السبت - 03 أغسطس 2024 - 05:22 م بتوقيت عدن

حاضرة حضرموت وكندة تؤيد خطوات حلف قبائل حضرموت

((عدن الغد))خاص.

عقدت رئاسة حاضرة حضرموت وكندة عصر يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/٨/٢ م اجتماعا استثنائيا للوقوف أمام تطورات الأوضاع على الساحة الحضرمية وما الت اليه الأوضاع السياسية والاقتصادية وأثرها على المواطن الحضرمي وكان آخرها نتائج اجتماع حلف قبائل حضرموت المنادي بمطالب أبناء حضرموت، حيث سبق وأن تقدمت حاضرة حضرموت وكندة وبمشاركة عدد من المكونات الحضرمية في تبني مطالب أبناء حضرموت من خلال تقديم مصفوفة مطالب أبناء حضرموت ولكون الإجراءات التي دعاء لها حلف قبائل حضرموت تصب في ما ورد في مصفوفة المطالب الحضرمية.

وكذلك ما سبقها من فعاليات للمطالبة بإعطاء حضرموت حقها في تصرفها في ثروتها وسلطتها من أجل انتشال المجتمع من الوضع المتردي الذي وصل إليه في كل مختلف مناحي الحياة وخاصة الجوانب الخدماتية والتعليمية ، خلال العشر السنوات الأخيرة منذ دخول قوات التحالف البلاد ووضع البلد تحت البند السابع الذي حول البلاد إلى جحيم لا يطاق حيث لا تتواكب الأجور والمرتبات مع الارتفاع الجائر لأسعار المواد الغذائية والخدمية بسبب انخفاض قيمة الريال اليمني .

ومن خلال ما ورد فإن حاضرة حضرموت وكندة تؤيد وتبارك كافة الخطوات والقرارات التي أتخذها الحلف وطالب السلطات بتحقيقها في بيانه الصادر تاريخ ٢٠٢٤/٧/٣١م.

كما تدعوا حاضرة حضرموت وكندة عدم اختزال حضرموت في مكون سياسي او قبلي او اجتماعي واحد .

وندعو جميع القوى السياسية والاجتماعية الى توحيد الراي الحضرمي ووضع الأسس لتنسيق ومشاركة كل ابناء حضرموت لتعطي القوة للقرار الحضرمي وضمان تنفيذ الحقوق والمطالب .

فإن حاضرة حضرموت وكندة تطالب قاعدتها الجماهيرية العريضة بالتفاعل والمشاركة في الفعل والعمل الجماهيري مع كل الخيرين من أبناء حضرموت من أجل الوصول إلى تحقيق وتنفيذ كافة المطالب واستعادة الحقوق من أجل تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية، وكما ندعو جميع أبناء حضرموت لرص الصفوف والاجتماع على كلمة سوا من أجل حياة كريمة وعيش رغيد.
والله من وراء القصد
صادر بتاريخ ٢٠٢٤/٨/٢م
حاضرة حضرموت وكندة