آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-12:49م

أخبار المحافظات


الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يصدر بيانا تأييدا للمطالب الحقوقية في المحافظة

السبت - 03 أغسطس 2024 - 01:25 م بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يصدر بيانا تأييدا للمطالب الحقوقية في المحافظة

(عدن الغد)خاص:

اصدر الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت بيانا تأييدا للمطالب الحقوقية التي أعلن عنها مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت، والتي تتمحور حول إعطاء حضرموت حقها العادل من الثروة لا سيما النفطية.

وقال الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت في بيانه:

بسم الله الرحمن الرحيم.

بيان رقم ( 4 ) للعام 2024م.

يتابع الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت عن كثب المجريات الحاصلة على الساحة الحضرمية المتمثلة في المطالب التي أعلنها مؤتمر حضرموت الجامع في بيانه الصادر بتاريخ 13 يوليو 2024م، وكذلك المطالب المشروعة التي نادى بها حلف قبائل حضرموت في بيانه الصادر بتاريخ 31 يوليو 2024م، والتي تتمحور حول إعطاء حضرموت حقها العادل من الثروة لا سيما النفطية منها التي تستخرج من أرضها.

وبما أن الطلاب هم جزء لا يتجزأ من المجتمع الحضرمي، وأن أي تحسّن اقتصادي، أو استعادة لحقوق حضرموت يصيب حضرموت والمجتمع الحضرمي سيصيب الطلاب بطبيعة الحال وستكون انعكاساته عليهم إيجابية، بناءً على ذلك:

يعلن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت وقوفه إلى جانب أي مبادرة، أو فعالية، أو تحرك، يطالب بحقوق حضرموت العادلة في مختلف المجالات –لا سيما الاقتصادية منها، والخدمية، وما يتعلق بمسألة حق حضرموت في أخذ حصتها العادلة من الثروة التي تستخرج من أرضها على وجه التحديد أسوةً بالمحافظات التي تشابهها من حيث الثروة– بغض النظر عن طبيعة هذا المكوّن الذي يقود هذا التحرك أو المبادرة أو الفعالية وتوجهه.

وعليه فإن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يؤيد تلك المطالب التي تقدم بها مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت ويقف إلى جانبها لما من شأنه إنهاء معاناة مواطني حضرموت وطلابها الجامعيين –الذي عانوا كثيرًا من الظلم والتهميش– والارتقاء بالمستوى الاقتصادي، والخدمي.

وفي هذا الصدد يشدد الاتحاد على الجدية في متابعة هذه المطالب من قبل متزعميها وألا تكون هذه المطالب سلمًا يتم الصعود عليه لتحقيق أغراض ضيّقة سواء كانت حزبية، أو فئوية، أو شخصية.

والله الموفق،،

عاشت الإرادة الطلابية حرة أبية

صدر في المكلا يوم السبت 27 محرم 1446هـ الموافق 3 أغسطس 2024م