آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-10:22ص

أخبار المحافظات


لحج...منظمتا مسلم هاندز وميدير تتطلعان على مشاكل الصرف الصحي في مديرية ردفان

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 04:48 م بتوقيت عدن

لحج...منظمتا مسلم هاندز وميدير تتطلعان على مشاكل الصرف الصحي في مديرية ردفان

ردفان((عدن الغد))خاص

خلال زيارتهم مديرية ردفان بمحافظة لحج ولقائهم بمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي لبحث التدخلات في المديرية أمس الخميس.
اطلعت كل من منظمة مسلم هاندز من خلال ممثلها المهندس أصيل علي قائد، ومنظمة ميدير من خلال الأستاذة سارة سعيد، في زيارتهم الميدانية برفقة نائب مدير مكتب الأشغال العامة والطرق في المديرية فايز المزاحمي، وبحضور رئيس قسم صحة البيئة في مكتب الاشغال العامة والطرق بالمديرية عبدالله علي عبدالله شايف. إلى مستنقعات الصرف الصحي الراكدة في مدينة الحبيلين والتي تشكل خطراً وتهديداً على صحة المواطنين والبيئة.

واطلع المزاحمي، خلال هذه الجولة الميدانية، ممثلي المنظمتين على مشاريع الصرف الصحي المتهالكة التي تسببت في فيضان مياه الصرف الصحي في شوارع المدينة.

وفي شرحه للفريق حول معاناة سكان المدينة من مشاكل الصرف الصحي، أشار المزاحمي إلى أن هذه المشكلة تعتبر من أبرز المشاكل التي تواجه السلطة المحلية، رغم الجهود التي تبذلها لوضع بعض الحلول التي تحول دون تفاقم المشكلة.
مشيراً إلى أن المدينة من أكبر مدن المحافظة وتعاني من هذه المشكلة الكبيرة بسبب عدم وجود مشروع كبير لمياه الصرف الصحي، وهذا ما تسعى إليه قيادة السلطة المحلية في المديرية في أقرب وقت ممكن. من خلال المتابعة مع الجهات الحكومية أو المنظمات الدولية الداعمة وهي على استعداد للمساهمة في ذلك .

وأعرب عن أمله في أن ينقل فريق المنظمتين إلى الجهات المانحة حجم المعاناة وخطورة الكارثة البيئية التي تهدد المدينة، من أجل التدخل بمشروع حديث يضع حدا لمشكلة الصرف الصحي التي تقلق الجميع سلطة محلية ومجتمع.