آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-09:23ص

أخبار وتقارير


بن دغر: قرار رفع العقوبات عن السفير أحمد علي صالح جاء في وقته

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 09:07 ص بتوقيت عدن

بن دغر: قرار رفع العقوبات عن السفير أحمد علي صالح جاء في وقته

(عدن الغد)خاص.

علق رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر على قرار رفع العقوبات عن أحمد علي صالح ووالده.


‏وقال بن دغر:تهانينا للسفير أحمد علي عبدالله صالح بقرار لجنة العقوبات الدولية القاضي برفع العقوبات بعد سنوات من فرضها عليه، وعلى والده الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح في خطوة دولية منصفة وعادلة نحو سعادة السفير ووالده، في لفتة طيبة تنسجم مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي. واستمرارها لم يمت بصلة بقيم العدالة التي قامت على أساسها المنظمة ومجلس أمنها.

وأضاف:تهانينا لمحبي الزعيم والسفير أعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره ومؤيديه، الذين يأملون أن يساعد القرار على تحقيق المزيد من وحدة الصف الوطني في مواجهة الانقلاب الحوثي، واستعادة الدولة، وتحقيق الاستقرار والأمن في اليمن وفي المنطقة عمومًا، كما أن قرار اللجنة الدولية جاء في وقته حيث يتهيأ اليمن لمرحلة من السلام والاستقرار.

وتابع:ونيابة عن زملائي قواعد وقيادات المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج نوجه جزيل الشكر، وعظيم الامتنان لفخامة الرئيس الأخ الدكتور رشاد العليمي، واعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، وللأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، وأعضاء مجلس الأمن الذين أيدوا القرار، وسعوا إليه.