آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-09:23ص

أخبار المحافظات


مأرب: المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون يحتفي بانجازات خمس سنوات وتقديم 600الف خدمة طبية مجانية

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 08:54 ص بتوقيت عدن

مأرب: المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون يحتفي بانجازات خمس سنوات وتقديم 600الف خدمة طبية مجانية

مارب((عدن الغد)) خاص:


احتفى المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمأرب بإنجازاته خلال الخمس السنوات الماضية، وذلك في مجال مكافحة العمى وتقديم الخدمات الطبية المجانية.

وفي الفعالية التي اقيمت تحت شعار " خمس سنوات عطاء" وحضرها عدد من الأكاديميين والأطباء أشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح بإنجازات المستشفى التخصصي الذي ساهم في تخفيف معاناة الكثير من المرضى وحد من تنقلاتهم داخل اليمن والسفى الى الخارج للعلاج.

ودعا الوكيل مفتاح مركز الملك سلمان الى توسعة الخدمات حتى تصل لعلاج القرنية والشبكية.

ولفت الى ان مأرب استقبلت أعدادا كبيرة من اليمنيين، وأن وجود المراكز الصحيةالمتخصصة ساهمت في تخفيف معاناة الكثير.

من جهته أعلن حسام الدين عوض
العضو المنتدب لمؤسسة البصر قطاع اليمن، عن توقيع انطلاق المشروع الرابع للشراكة المتحدة مع مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر.
واستعرض انجازات المستشفى خلال الخمس السنوات الماضية بمختلف الخدمات الطبية في مجال العيون، لافتا الى ان المستشفى قدم أكثر من 608 آلاف و 642 خدمة علاجية مجانية لمرضى العيون منذ بداية تشغيله من 10 أكتوبر عام 2019 وحتى 28 يوليو2024م.
واشار الى أن المستفيدين من خدمات المستشفى خلال هذه الفترة بلغوا أكثر من 600 ألف مريض من النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة والزائرين من المحافظات المجاورة.
وقال عوض :" لدينا 28 مستشفى حول العالم ولايوجد بينهم أي مستشفى يقدم خدمات مجانية إلا في مأرب بدعم وتمويل كريم وسخي من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية وتعاون السلطة المحلية ".

وفي الفعالية ألقى نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات والطب العلاجي شوقي الشرجبي كلمتان أشادا فيها بالدور الإنساني للمستشفى، والخدمات النوعية التي يقدمها لمرضى العيون وتخفيف معاناة السكان من النازحين والمجتمع المضيف في تكاليف السفر والعلاج.

وفي ختام الحفل تم تكريم كادر المستشفى تقديرا لجهودهم الحثيثة والعمل لعدة سنوات.