آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-09:03ص

رياضة


ديربي المكلا في بارادم والشبيبة يواجه البرق في سيئون

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 07:23 ص بتوقيت عدن

ديربي المكلا  في بارادم والشبيبة يواجه البرق في سيئون

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

من فهمي باحمدان

تنطلق الجمعة مباريات دور الثمانية في بطولة كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم التي يرعاها محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وتنظمها اللجنة الرئيسية للبطولة.

ويشهد اليوم الأول في رحلة ذهاب دور الثمانية (ربع النهائي) مواجهتان ساخنتان
في المكلا وسيئون.
فالأنظار ستتجه صوب ملعب بارادم العريق الذي سيشهد موقعة مرتقبة مثيرة وحماسية وديربي منتظر لأبناء مدينة المكلا المكلا وجاره الوحدة.
بلغ المكلا والوحدة دور الثمانية بعد تاهلهما على حساب سلام الغرفة وشباب القطن.
اللقاء دون شك سيكون جماهيرياً نظراً لأهمية المباراة وحماس الفريقين وحساسيتها بين أبناء الخيصة. الوحدة يصل إلى هذا الدور للمرة الثانية ويأمل في تكرار إنجاز وصوله إلى دور الأربعة الذي حققه في النسخة الماضية وغادر بعد خسارته من بطل البطولة السابعة اتفاق الحوطة..الأخضر المكلاوي يصل للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ البطولة لدور الثمانية ويسعى بدعم جماهيره العائدة إلى مدرجاته لمواصلة البروز والتقدم .

وفي نفس التوقيت يحل في الملعب الاولمبي في ثاني مباريات الذهاب شبيبة الديس الشرقية ضيفاً على برق تريم، الفريقان البرق والشبيبة وصلا لهذا الدور على حساب الشرطة وريان ساه.

ويشهد يوم السبت ختام مباريات دور الذهاب بمواجهتين يحملان عنوان الإثارة والندية،، في المكلا سيكون موعدا مع قمة التضامن أكثر الأندية تتويجا باللقب (ثلاث مرات) ونظيره سمعون وسيكون اللقاء ثأرياُ بعد أن خسر سمعون كأس حضرموت من التضامن واكتفى بالوصيف في نسخة البطولة السادسة 2019.

اللقاء الثاني يوم السبت لايقل حماساُ وندية وقوة عن لقاء بارادم فسيجمع اتفاق الحوطة الساعي للدفاع عن لقبه ، والاتحاد الطامح لمعانقة اللقب للمرة الأولى بعد ظهوره المميز في هذه النسخة.

واصل الاتفاق دفاعه عن اللقب وأقصى هلال فوة ليصل للدور الحالي ، فيما أطاح الاتحاد بشعب حضرموت الذي حقق البطولة لمرتين (الثالثة والخامسة).

مباريات العودة ( الإياب ) ستجرى في الفترة من 8 إلى 10 اغسطس وهي جولة الحسم التي سيتحدد بنهايتها أضلاع المربع الذهبي للنسخة الحالية.