آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:55ص

أخبار عدن


رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط والتعاون الدولي أوجه التعاون المشترك

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 10:16 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط والتعاون الدولي أوجه التعاون المشترك

عدن (عدن الغد) جهاد وادي - ت/ صقر العقربي



استقبل الدكتور/ واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم الخميس 1 أغسطس 2024م في مكتبه الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة وسبل تذليل العديد من الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/نزار باصهيب أكد الأخ الوزير أن الحكومة تعول كثيراً على مخرجات المؤسسات البحثية والأكاديمية من خلال رفدها سوق العمل بعديد من الكوادر العلمية والدراسات الاستراتيجية التي تعتمد عليها البلاد لمعالجة كثيرٍ من القضايا والمشكلات التي تعاني منها.

فيما ثمن الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الدور الكبير للقيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور/ رشاد العليمي، ودولة رئيس مجلس الوزراء، لوقوفهم المستمر إلى جانب جامعة عدن، وإدراكهم الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة في تأهيل وتخريج كوادر علمية بمختلف المجالات والتخصصات العلمية القادرة على إحداث التغيير الإيجابي والنهوض بهذا الوطن.

وأثناء الزيارة وقف الأخ/ رئيس الجامعة ووزير التخطيط والتعاون الدولي أمام عديد من المشاريع والاحتياجات الأكاديمية والتعليمية الملحة التي تسعى الجامعة لتنفيذها خلال السنوات القليلة القادمة وسبل الاستفادة من الدعم المقدم من برامج التعاون الدولي وتمويلات المنظمات المانحة، والعمل على استكمال التقويم الفني لهذه المشاريع والإسراع في إنجازها.

رافق الأخ رئيس الجامعة لقائه بوزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور/ هادي المنصوري مدير مركز الدراسات والاستشارات القانونية والاقتصادية بجامعة عدن، مستشار رئيس الجامعة للشؤون القانونية.