آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:16ص

أخبار المحافظات


اختتام ورشة نهج القراءة المبكرة لمعلمات التعليم الأهلي بلحج

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 05:39 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة نهج القراءة المبكرة لمعلمات التعليم الأهلي بلحج

لحج(عدن الغد)فهد العكمة

اختتمت اليوم بمحافظة لحج الورشة التدريبية الخاصة بنهج القراءة المبكرة بمشاركة 22 معلمة من مدارس التعليم الأهلي بمديرية تبن ، والتي استضافتها مدرسة المجد الأهلية بصبر ، على مدار 5 ايام متتالية ،برعاية كريمة من اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي والأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .

وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركات على أساليب وطرق تدريس نهج القراءة المبكرة، والمهارات المطلوبة لتحقيق الغاية التربوية والتعليمية، والتدرب على أنشطة استراتيجيات نهج القراءة المبكرة للصفوف من (1-3) بإشراف المدربين الاستاذ على ناجي بازوكا، والأستاذ علي علي قطيش.

وفي اختتم الورشة اكد مدير إدارة التوجيه التربوي بالمكتب التربية الأستاذ علي بازوكا، على أهمية مثل هذه الدورات في تأهيل المعلمين والمعلمات للصفوف الاولى 1-3 ،ورفع كفاءتهم وقدراتهم ضمن أولويات إدارة التوجيه التربوي ، مشيراً إلى ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يبذل جهداً في دعم العملية التربوية والتعليمية وفق إمكانياته المتاحة. شاكرا إدارة مدرسة المجد الأهلية لاحتضانها الورشة التدريبية طيلة 5 ايام ،ومتمنيا التوفيق والنجاح للمشاركات بالورشة،و تطبيق المهارات والمعلومات المكتسبة في واقعهن المهني.
وبحضور الأستاذ توفيق محسن مدير ادارة المشاركة المجتمعية بالمكتب، قالت الأستاذة رندا حسن مدير مدرسة المجد الأهلية أن الورشة خطوة في الاتجاه الصحيح من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، ونحن على مشارف استقبال عام دراسي جديد .
داعية إلى المزيد من الدورات التدريبية النوعية بما يحسن المهارات التعليمية ويطورها ، و تسهل القدرة على التأقلم مع الظروف عمل المعلم. مُبديةً استعداد المدرسة في إستضافة اي أنشطة تصب في خدمة العملية التعليمية .

كما عبرت المشاركات أن الورشة اكسبتهن تقنيات تعليمية جديدة على قدر من التعليم التفاعلي الذي يهدف إلى مشاركة العملية التعليمية بين المعلم والتلميذ والتلاميذ أنفسهم . وفق خطوات وإجراءات تدريسية .
وفي ختام الورشة تم توزيع شهائد المشاركة للمشاركات بالورشة