آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:10ص

أخبار المحافظات


حلف أبناء قبائل شبوة يصدر بيانا هاما

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 05:11 م بتوقيت عدن

حلف أبناء قبائل شبوة يصدر بيانا هاما

(عدن الغد)خاص:

اصدر حلف أبناء وقبائل شبوة بيانا هاما حول مستجدات الاحداث في الشأن اليمني فيما يتعلق بعملية السلام والمفاوضات حول الملفات العالقة وخصوصا الملف الإقتصادي .

وجاء في بيان الحلف ما يلي:

يتابع حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ/علي بن دوشل النسي بإهتمام مستجدات الاحداث في الشأن الوطني فيما يتعلق بعملية السلام والمفاوضات حول الملفات العالقة وخصوصا الملف الإقتصادي .

ومن هنا فإن الحلف وانطلاقا من اهداف الحلف التي يجتمع عليها عموم أبناء شبوة وشخصياتها الاجتماعية وتأكيدا على ما ورد في بيانات الحلف السابقة وأهدافه التي تؤكد على الحد الأدنى للمطالب العادلة لأبناء شبوة في معالجة قضايا المحافظه والوقوف على استحقاقات أبناءها في التمثيل والشراكه في صناعة الحلول والحصص العادلة في الثروة والفرص التعليمية والوظيفية والخدمية في أي تسويات أوحلول قادمة ويؤكد على ما يلي :-

١- يشيد الحلف بكل الجهود الدولية والاقليمية الساعية لانهاء الصراع وارساء السلام العادل الذي ينهي أو يخفف من معاناة الشعب ويحقق تطلعاته في الامن والاستقرار والتنمية.

٢-يؤكد الحلف على أن أية مفاوضات أو حلول تتجاوز حقوق شبوة وأبناءها في التمثيل العادل والمستقل وفي حصص المحافظة العادلة من ثرواتها وفي الشراكه في صناعة السلام العادل الذي يلبي تطلعات الجميع لن تحقق الحلول المستدامه والسلام العادل.

٣-يشدد الحلف على الرفض المطلق بأن تكون شبوة وثرواتها لقمة سائغة لأي مفاوضات جارية أو تسويات لا يكون فيها للمحافظة حصتها العادلة فيها التي تتناسب مع ما تدعم به الخزينة العامة للدولة من ثرواتها.

٤-يؤكد الحلف على أن الحلول العادلة واالسلام المستدام هو الذي يقوم على أسس الشراكة والتمثيل العادل والعدالة في تقاسم السلطه والثروة.

٥-يثمن الحلف جهود الأشقاء في التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم الاستقرار والتنمية .

٦-يهيب الحلف بالقائمين على ملفات التسوية والمفاوضات وعلى رأسهم الأشقاء في التحالف العربي ومكتب المبعوث الاممي ومجلس القيادة الرئاسي ويؤكد بأن أي حلول أو تسويات قادمة لا يكون لأبناء شبوة فيها حقهم العادل في الثروة والتنمية والخدمات والتمثيل المستقل في التسوية والدولة بما يتناسب مع الثروة والمساحة والثقل الجيوسياسي وحقهم في إدارة محافظتهم إقتصاديا وإداريا وأمنيا لن تؤسس للسلام المستدام الذي ينشده الجميع.

٧- يدعو الحلف أبناء وقبائل شبوة للالتفاف والاصطفاف حول المطالب والاهداف المجمع عليها من جميع أبناء شبوة بمختلف انتماءاتهم ويجب على الجميع تجاوز كل الاختلافات والتباينات والصراعات القبلية والحزبية وترجيح المصلحة العلياء للمحافظة واليقظة تجاه اي اتفاقات تنتقص من حقوق المحافظة في ثرواتها وتتجاوز حق أبناء شبوة في التمكين من ادارة شؤونهم والتمثيل في صناعة مستقبل شبوة بشكل خاص والوطن بشكل عام.

٨-يدعو الحلف مكونات شبوة المجتمعية والمدنية والإعلامية إلى مساندة وتأييد اصطفاف أبناء شبوة حول مطالبهم وحقوقهم ورفض كل ما من شأنه المساس بحصة شبوة وأبنائها من ثرواتها في أي مفاوضات جارية وأن لا تعود شبوة ساحة لتقاسمات الأطراف السياسية وصراعاتها.

٩-يشدد الحلف على السلطة المحلية في المحافظه بالوقوف جنبا إلى جنب مع أبناء المحافظه في عدم القبول بالمساس بإستحقاقات المحافظه وأبنائها ورفض أي اتفاقات تسمح بالتصرف بثروات المحافظة دون أن يكون لشبوة الحصة العادلة فيها بشراكة وتمثيل عادل وندي ورفض كل ما من شأنه تهميش وإقصاء شبوة أو إعادتها لمربع الضم والالحاق .

١٠-يؤكد الحلف على ما أعلنه في اجتماعات وبيانات سابقة على مطالب وحقوق أبناء شبوة من وجوب تخفيض أسعار المشتقات النفطية ومعالجة الاوضاع المعيشية الصعبة جراء غلاء الاسعار وتدهور العملة والعمل على إصلاحات إقتصادية مسؤولة تخفف المعاناة عن كاهل المواطنين بدلا عن إضافة أعباء جديدة .

١١- يدعو الحلف أعضاء مجلس القيادة الرئاسي بقيادة الدكتور /رشاد العليمي للتجاوب مع احتياجات ومطالب محافظة شبوة وزيارة المحافظة للاطلاع والاستماع عن كثب إلى صوت ومطالب أبناء شبوة واحتياجات المحافظه العاجلة في الخدمات والتنمية والتمثيل المستقل في أي تسويات قادمة.

وفي الختام فإن حلف أبناء وقبائل شبوة سيظل صوتا مساندا لمطالب أبناء شبوة وساعيا لما يوحد صفهم للمطالبة بحقوقهم وبما يعزز تماسك النسيج المجتمعي ويعزز أمن واستقرار المحافظة متجاوزا كل الإنتماءات والتوجهات ومتجاوبا مع كل مافيه مصلحة أبناء شبوة كافة .

والله ولي الهداية والتوفيق،،،

صادر عن حلف أبناء وقبائل شبوة

الاربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤م