آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:16ص

أخبار عدن


العميد ابوبكر يختتم الدورة التدريبية تحت شعار ( تعزيز الأمن المجتمعي ودور الشرط)

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 05:09 م بتوقيت عدن

العميد ابوبكر يختتم الدورة التدريبية تحت شعار  ( تعزيز الأمن المجتمعي ودور الشرط)

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



اختتم صباح اليوم في العاصمة عدن الدورة التدريبية في مبنى إدارة أمن العاصمة عدن لعدد (43) من منتسبي الشرط تحت شعار (تعزيز الأمن المجتمعي وتعزيز دور الشرطة)، برعاية الشؤون الاجتماعية والعمل و السلطة المحلية محافظة عدن وبدعم من صندوق دعم اليمن YSf _ و باشراف من الفريق الوطني للتخطيط، والتنسيق و المتابعة للخطة الوطنية _NAP لأجندة المرأة والسلام والامن WPS و تنفيذ مجموعة عمل محافظة عدن للخطة الوطنية_NAP التي نفدتها مؤسسة PASS سلام لمجتمعات مستدامة بالتعاون مع ادارة امن عدن الدورة التأسيسية المراعيه للنوع الاجتماعي لمنتسبي مراكز الشرطة.

وخلال اختتام الدورة تحدث العميد ابو بكر جبر نائب مدير أمن عدن عن أهمية هذه الدورة التدريبية التي تعزز من مستوى الوعي القانوني و الأمني لعدد( 43) و التي استهدفت منتسبي مراكز الشرط الأمنية لاكسابهم معرفة بالجوانب القانونية والأمنية الحديثة وطرق التعامل مع المواطنين في العديد من الحالات وكيفية الضبط ومعرفة السلوكيات الأمنية والعمل بها.

وقال: تاتي الدورة من اجل تأهيل العديد من منتسبي مراكز الشرط لمعرفة مواد القانون وطرق جمع الاستدلالات و التعريف بقانون الجرائم والعقوبات وفنون التواصل و العلاقات.

موكدا بان برنامج الدورة ينفذ على يد نخبة من رجال الأمن الذين لهم بصمات في هذا التدريب حيث سيوفر تسهيلات فنية وتنسيقية و لوجستية لقيادة مراكز الشرط ايضا وتسهيلات للمواطنين.

وحث المشاركين على ضرورة تطبيق كل ما اكتسبوه من المهارات العلمية الامنية والعملية اللازمة والعمل بها في مراكز الشرط على الميدان لخدمة المواطن وتحمل المسؤولية أكثر من أي وقت مضى، من اجل تثبيت الأمن والاستقرار واكتساب المزيد من الخبرات العلمية والعملية أثناء ممارسة العمل.

متمنيا للمشاركين التوفيق في مهام اعمالهم .

من جانبه اكد الدكتور عبدالسلام علي صالح استشاري قانوني مجتمعي تاتي هذه الدورة ضمن مجموعة من الدورات التدريبية التي تمت بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج الامم المتحده الانمائي و مؤسسة PAS و يتم من خلالها العمل على تحسين البيئة الوظيفية في معظم اقسام الشرطة، خاصه مناطق ما قبل الجسر والتي استهدفت 12 مركز من الشرطة المنصورة و دارسعد و البريقة و الشيخ عثمان... وغيرها ويتم من خلالها توفير بيئة وظيفية للمتدربين.

واوضح تم استهداف عدد من المتدرب ، وتبقى حوالي 100 متدرب لدورات قادمة سيتم تدريبهم بدورات تاسيسية ليكونوا مهيئين للعمل في اقسام الشرطة كمحققين وشرطة مجتمعية وشرطة نسائية ، من اجل توصيل الشامل للعدالة الاجتماعية لكل افراد المجتمع بما في ذلك المرأة و الطفل.

وفي الختام قام نائب مدير الأمن بمعية المدرب الاستشاري د/ عبدالسلام علي صالح، والعقيد / مثنى ناصر صالح مدير التدريب والتأهيل بإدارة الأمن بتوزيع الشهائد على المشاركين في الدورات من أقسام الشرط في مديريات العاصمة