آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:05ص

أخبار المحافظات


انتقالي الضالع ينظم محاضرة توعوية لرجال الأمن والجيش بعنوان "مهام رجال الضبط القضائي"

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 03:49 م بتوقيت عدن

انتقالي الضالع ينظم محاضرة توعوية لرجال الأمن والجيش بعنوان "مهام رجال الضبط القضائي"

الضالع(عدن الغد)خاص:

نظمت الإدارة القانونية وحقوق الإنسان في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الخميس، محاضرة توعوية لرجال الأمن والجيش في إدارة أمن المحافظة بعنون " مهام رجال الضبط القضائي "

وفي مستهل المحاضرة، عبّر العميد عبدالله مهدي سعيد، رئيس تنفيذية انتقالي الضالع، عن فخره واعتزازه بتواجده بين أبطال الأمن والقوات الجنوبية، ناقلاً لهم تحايا اللواء القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، واهتمامه بتدريب وتأهيل رجال الأمن والجيش ومواصلة سعيه للارتقاء بمستوى عمل المؤسستين العسكرية والأمنية.

وأشار العميد " مهدي "، إلى أهمية جمع المعلومات والاستدلالات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والكفيلة بمنع الجريمة قبل وقوعها، حاثًا رجال الأمن بالتحلي بالأخلاق والأمانة والإخلاص والالتزام بالاجراءات القانونية السليمة دون الوقوع في أي تجاوزات قد تعرضهم للمسائلة القانونية.

وأشاد العميد "مهدي"، في ختام كلمته، بالجهود الأمنية الكبيرة التي يبذلها رجال الأمن بالمحافظة في سبيل تعزيز دعائم الأمن والاستقرار و تعقب الخلايا النائمة، ومحاربة الظواهر والشوائب المخلة بأبناء المحافظة، مؤكدًا بأن تلك التضحيات والجهود الأمنية ستبقى محل تقدير الجميع.

من جانبه، قدم مدير الإدارة القانونية وحقوق الإنسان بانتقالي الضالع، الأخ شفيع يحيى صالح، شرحٍ وافٍ عن مهام رجال الضبط القضائي في حالات الضبط والقبض والحبس وجمع الأدلة وتعريفهم بالجرائم المشهودة وكيفية التعامل معها واتخاذ الإجراءات الصحيحة بشأنها.

منوهاً إلى أهمية عقد دورات تدريبية قادمة لتدريب وتأهيل الأفراد العسكريين والأمنيين وتطوير قدراتهم بما يعزز من مستوى أدائهم لاسيما في نقاط التفتيش والحواجز الأمنية.

كما تحدث المحامي علي محمود الازرقي، عن الإجراءات والأوامر التي تصدر من سلطات الضبط القضائي وكيفية معاقبة مرتكبي الجرائم منذُ وقوع الجريمة وحتى صدور الحكم النهائي فيها، مؤكدًا على أهمية الدور الذي يقع على عاتق رجال الأمن في مواجهة الأوضاع الراهنة وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون.


*من مهيب الجحافي