آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-03:01ص

أخبار المحافظات


اتحاد نساء لحج يدشن توزيع ادوات التمكين " الربع الثاني " ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي

الأربعاء - 31 يوليه 2024 - 02:36 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء لحج يدشن توزيع ادوات التمكين " الربع الثاني " ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لمحافظة لحج " صائب عبدالعزيز " دشن اتحاد نساء لحج صباح اليوم الأربعاء توزيع ادوات التمكين للمشاريع الصغيرة ضمن الربع الثاني لمشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي لعام 2024 م الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

حيث تم توزيع ادوات التمكين في خمس مجالات حرفية وهي " المعجنات ، والتصوير الفوتوغرافي ، وصناعة البخور ، وتنسيق الاعراس ، والاشغال اليدوية ، لعدد 15 من النساء والفتيات من أبناء الحوطة وتبن .

الأمينة العام لاتحاد نساء لحج " سميرة بحرق " أوضحت بأننا اليوم ندشن الربع الثاني من توزيع ادوات التمكين ضمن مشروع سبل العيش ، بعد ما انتهينا من تدشين الربع الأول في توزيع ادوات التمكين في مجالات مختلفة منها الخياطة .

مبينة بأن الاتحاد عبر المساحة الآمنة مستمر في التدريب والتمكين للربع الثالث والرابع خلال ما تبقى من سنة 2024 م الحالية ، داعية المستفيدات للاستفادة والعمل بعد ذلك على ادوات التمكين وتسطير قصص نجاح في حياتهم المهنية والحرفية .

بينما أشار مدير عام الشؤون الاجتماعية " صائب عبدالعزيز " في كلمة له لأهمية مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد في لحج فهذه المشاريع الصغيرة تعتبر من المشاريع الحيوية والضرورية وذو جودة عالية والتي تخدم الأسر الفقيرة والنساء والفتيات الآتي يتعرضن للعنف بمختلف أشكاله .

ودعا " صائب " المستفيدات للعمل على ادوات التمكين وعدم التفريط بها ورسم خط نجاح في مشروع حرفي معيشي يمكنكم من تجاوز كافة الصعوبات ومنها الجانب الاقتصادي الذي يشهد تدهور كبير في بلادنا .

مقدما الشكر لما يقدمه الاتحاد من خدمات متعددة تخدم نساء المحافظة ، متمنيا أن يشمل مشروع التمكين بقية المديريات في لحج .

وفي ختام التدشين تم توزيع شهادات المشاركة والتدريب على النساء والفتيات المستهدفات من التمكين إلى جانب تسليمهم ادوات التمكين .

حضر التدشين القيادية صباح نقحان في اتحاد نساء لحج ورئيسة المساحة الآمنة التابعة للاتحاد " أمينة زيد " إلى جانب أهالي المستهدفات .