آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-08:09م

أخبار المحافظات


تواصل فعاليات برنامج التوعوية بقوات الامن الخاصة محافظة مأرب

الإثنين - 29 يوليه 2024 - 11:55 م بتوقيت عدن

تواصل فعاليات برنامج التوعوية بقوات الامن الخاصة محافظة مأرب

مأرب (عدن الغد) وزارة الداخلية:

تواصلت لليوم الثاني على التوالي الفعاليات التوعوية والارشادية التي تقيمها الادارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية في المحافظات المحررة باقامة محاضرات توعوية على منتسبي قوات الآمن الخاص فرع محافظة مأرب.
وبدأت الفعاليات التوعوية باقامة عرض عسكري ميداني لمنتسبي قوات الآمن الخاصة مستعرضين عددا من المهارات الميدانية.
و اكد قائد قوات الامن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالله الصبري أهمية البرامج التوعوية والارشادية في مختلف المجالات لرجل الامن لما لها من دور في صقل وتطوير مهاراتة العملية ورفع الروح المعنوية لديه..مرحبا بفريق الادارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية الذي ينفذ البرنامج.
والقيت على منتسبي قوات الآمن الخاصة 3 محاضرات توعوية وارشادية تناولت المحاضرة الاولى الثبات والصبر أثناء اداء الواجب لأن الصبر يعد قيمة عالية لا بد أن يتحلى بها رجل الامن، مؤكدة أن بالصبر ينتصر الانسان ويسمو بالقيم وترك المحظورات وخدمة الوطن والثبات في المواقف وجلب قوة من قوة الله.
وتناولت المحاضرة الثانية أهمية الاجراءات القانونية أثناء اداء المهام الأمنية في مختلف الأماكن واثناء تنفيذ المهام سواء المتعلقة بالضبط والتفتيش واعداد المحاضرة والبلاغات وغيرها والتي تعمل على ضبط اتجاه القضايا وتنظيم العمل.
وتناولت المحاضرة الثالثة الجاهزية الدائمة لرجل الامن والاستعداد الدائم لتنفيذ المهام بالشكل المطلوب.. مشيرة إلى ان الجاهزية والاستعداد تعمل على اكتشاف المخططات الارهابية ومعرفة المهام الموكلة بدقة عالية، وكذا لما لها من دور كبير في محاربة الشائعات التي تطلقها مليشيات الحوثي الارهابية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المناطق المحررة بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص.