آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-06:37ص
أخبار المحافظات

تدشين الفعاليات التوعوية لبرنامج التوجيه المعنوي بشرطة محافظة مأرب

الأحد - 28 يوليه 2024 - 03:06 م بتوقيت عدن

تدشين الفعاليات التوعوية لبرنامج التوجيه المعنوي بشرطة محافظة مأرب

مأرب (عدن الغد) وزارة الداخلية:

دُشنت بشرطة محافظة مأرب اليوم الفعاليات التوعوية والارشادية لبرنامج التوجيه المعنوي برعاية نائب رئيس مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة ووزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان والذي تنفذه الادارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بالوزارة في المحافظات المحررة.

وفي حفل التدشين الذي حضره مدراء المناطق والوحدات والادارات المختلفة واقسام الشرطة اكد مدير عام شرطة مأرب اللواء يحيى علي حميد أهمية البرنامج التوعوي والارشادي في صقل مهارات الأداء ورفع الروح المعنوية لرجال الامن..

مشيرا إلى ان البرامج التوعوية والارشادية لا تقل اهميتها عن المرابطة في الجبهات لما لها من أهمية ودور كبيرين في تعزيز الانتماء والهوية الوطنية وتجويد الأداء المهني في الميدان.

منوها بضرورة أن تكون البرامج التوعوية والارشادية مستمرة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وعقب حفل التدشين القيت محاضرات توعوية تناولت الأولى الصبر والمصابرة واهميتها لرجل الامن أثناء اداء الواجبات والأعمال المناطة به سواء فيما يتعلق في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي الارهابية أو اثناء عمله في حفظ الامن والاستقرار والسكينة العامة في كافة المدن والمناطق والطرقات.

فيما تناولت المحاضرة الثانية الاهمية القانونية الواردة في قانون الاجراءات الجزائية مثل الضبط والتفتيش والقبض والتحقيق وغيرها وكذا الواردة في قانون هيئة الشرطة وضرورة المام منتسبي الشرطة بها لسلامة الاجراءات اثناء تنفيذ المهام.

وتناولت المحاضرة الثالثة الشائعات وتأثيرها على الأداء الأمني وزعزعة الامن والاستقرار التي يطلقها الذباب الالكتروني للمليشيات الحوثية واهمية محاربتها و الابتعاد عن ترديدها وبثها في اوساط منتسبي الشرطة خصوصاً وأن مأرب هي رأس الحربة في مواجهة المشروع الظلامي للمليشيات الحوثية وتسعى جاهدة إلى خلخلة الامن والاستقرار فيها.