آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-12:14م
رياضة

التضامن والإتفاق يكملان عقد المتأهلين لدور الثمانية في كأس حضرموت الثامنة

السبت - 27 يوليه 2024 - 10:02 م بتوقيت عدن
التضامن والإتفاق يكملان عقد المتأهلين لدور الثمانية في كأس حضرموت الثامنة
المكلا((عدن الغد))فهمي باحمدان
اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى دور ربع النهائي (دور الثمانية) من بطولة كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم التي تقام برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وتنظمها اللجنة الرئيسية للبطولة بوصول ناديي تضامن حضرموت وإتفاق الحوطة (حامل اللقب) على حساب قادسية ساه وهلال فوة..
وبلغ التضامن والإتفاق هذا الدور بعد نهاية مبارياتهما عصر اليوم السبت في ختام مباريات دور ثمن النهائي من البطولة التي اقيمتا في المكلا وسيئون .

فعلى ملعب الفقيد بارادم بالمكلا إنتهى لقاء الإياب في ثمن النهائي بين القادسية ومضيفه التضامن بالتعادل الإيجابي هدف لهدف ، كان صاحب الأرض والجمهور التضامن هو من بدأ بالتسجيل عن طريق لاعبه حمزة العمودي في الشوط الأول الذي شهد أيضا هدف التعادل للقادسية عن طريق لاعبه مصطفى باسعيد.
في الشوط الثاني إستمر التعادل الذي إنتهت به أحداث المباراة وفرط القادسية في فرصة الفوز في آخر الدقائق بإهدار ضربة جزاء.
بهذا التعادل تأهل التضامن إلى دور الثمانية مستفيداً من فوزه في لقاء الذهاب في سيئون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف, وسيلتقي الأزرق وهو أكثر الأندية تتويجاً بكأس حضرموت (ثلاث مرات) بجاره سمعون الشحر في دور الثمانية والأخير تأهل على حساب سيئون الجمعة الماضية.

وعلى الملعب الأولمبي واصل اتفاق الحوطة حملة دفاعه عن لقبه وخرج منتصراً بنتيجة هدفين دون رد على هلال فوة في لقاء العودة لثمن النهائي .

بادر البرتقالي بالتسجيل مبكراً مع البدايات الأولى للمباراة عن طريق حسين امين سلمان , وعزز زميله محمد منصور الجابري التقدم بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول , وظلت هذه النتيجة حتى نهاية المباراة بالرغم من الفرص الكثيرة التي سنحت للفريقين .

وبالنتيجة يتأهل إتفاق الحوطة الذي أحرز بطولة النسخة الماضية (السابعة 2023 ) لدور الثمانية بعد أن تعادل سلباً مع الهلال في لقاء الذهاب بالمكلا وسيلتقي حامل اللقب بنطيره اتحاد سيئون الذي اقصى شعب حضرموت (الجمعة) بركلات الترجيح .

بنهاية دور ال16 ستكون مواجهات دور ال8 التي سيعلن لاحقاً عن مواعيد مبارياتها بنظام الذهاب والإياب على النحو التالي..
وحدة المكلا x المكلا
شبيبة الديس الشرقية x برق تريم
سمعون الشحر x تضامن حضرموت
اتحاد سيئون x اتفاق الحوطة