آخر تحديث :الجمعة-06 سبتمبر 2024-09:24م

أخبار وتقارير


الحكيمي: لهذا السبب امتنع الحوثي عن توجيه ضربة حقيقية لإسرائيل.

الإثنين - 22 يوليه 2024 - 02:11 م بتوقيت عدن

الحكيمي:  لهذا السبب امتنع الحوثي عن توجيه ضربة حقيقية لإسرائيل.

((عدن الغد))خاص

كشف الكاتب والمحلل السياسي عبدالفتاح الحكيمي عن السبب الحقيقي وراء عدم رد الحوثيين على الهجوم الصهيوني القاتل على ميناء الحديدة بعد بياناتهم النارية المشتعلة بإحراق اسرائيل ورميها إلى البحر.

وقال الحكيمي لموقع عدن الغد الإخباري إن إسرائيل وجهت تحذيرات صارمة لإيران بأن موانئها البحرية كلها ستكون الهدف التالي لضربات الطيران الإسرائيلي إذا فكر الحوثيون أو غيرهم مما يسمى محور الممانعة في لبنان والعراق بضرب تل أبيب مجدداً.

وأضاف الحكيمي: شيء مثير للإستغراب والذهول كيف أن الحوثيين يتعقلون كثيراً عندما يتعلق الأمر بحماية المصالح الإيرانية في طهران والحفاظ عليها وعلى استعداد للتضحية بمصالح اليمن الحيوية والإستراتيجية وإبادة وإحراق كل شيء بما فيها شعبها من أجل إيران وأمنها واستقرارها حتى لم نسمع ولا شظية أو طائرة مسيرة استطلاعية وصلت تل أبيب أو ضربت إيلات وصحراء النقب.
مضيفاً: لم نسمع إلا تهديدات الحوثة النارية ووعيدهم ضد الأشقاء والتحرش باليمنيين وتوعدهم بالويل والثبور ورميهم بالعمالة والإرتزاق أكثر مما أوصلوا الناس إليه من مجاعة وبؤس.

ونبه الحكيمي من كارثة لا إنسانية خبيثة تسبب بها نقل إيران معركتها مع إسرائيل إلى اليمن, وأن مرحلة جديدة من الكوارث والمآسي المعيشية والأمنية قد حلقت على رؤوس اليمنيين بسبب ارتهان مصير البلد للمشروع الفارسي البغيض.