آخر تحديث :الجمعة-06 سبتمبر 2024-01:34م

أخبار المحافظات


الحالمي والصلاحي يدشنان دورة ريادة الاعمال للشباب بلحج

الأحد - 21 يوليه 2024 - 05:28 م بتوقيت عدن

الحالمي والصلاحي يدشنان دورة ريادة الاعمال للشباب بلحج

لحج (عدن الغد) خاص

دشن رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ وضاح الحالمي بمعية الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة اليوم الدورة التدريبية الخاصة بمجال ريادة الأعمال.

وتستهدف الدورة التي يقيمها المعهد العربي الكويتي بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل الغرفة التجارية والصناعية بلحج ومؤسسة تمدين للشباب عدد من شباب وشابات المحافظة.

وتهدف الدورة التي تنفذ على مدى 5 ايام في قاعة المعهد الزراعي بجامعة لحج الى تعريف المستهدفين باساسيات ريادة الاعمال وتطوير مهاراتهم الى مايحقق اهدافهم في الحياة

وفي مستهل التدشين القئ الأستاذ وضاح نصر عبيد الحالمي ، رئيس الهيئة التنفيذية بإنتقالي لحج كلمةً أوضح فيها أهمية البرنامج التدريبي في رفع قدرات شباب وشابات محافظة لحج لأكسابهم معارف ومهارات وتأهيلهم لتمكينهم في مجال ريادة الأعمال لبناء مستقبلهم وخدمة الجنوب

مشدداً على ضرورة الالتزام والاستفادة من المعلومات والمعارف التي ستقدم إليهم لعكسها مستقبلاً على أرض الواقع العملي

شاكرا كل من ساهم في تنفيذ وإنجاح هذه الدورة ، وفي مقدمتهم وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، والمعهد العربي الكويتي ، وقيادة جامعة لحج

متمنياً في ختام كلمته التوفيق والنجاح للجميع .

كما القى نائب محافظ محافظة لحج الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي كلمة اشاد من خلالها بالاقبال الكبير للشباب والشابات لحضور الدورة.

مبينا ان محافظة لحج تزخر بالكثير من الشباب المبدع في مختلف المجالات العلمية والادبية القادرين على المشاركة والابداع والتميز.

مشيرا الى ان هذه الدورة ستعزز من قدرات المشاركين وملكاتهم نحو المزيد من الجهود العملية والتي ستخدمهم في حياتهم المستقبلية وستنهض بواقع المحافظة اقتصاديا.

من جانبه طالب الأستاذ أمين الربيعي ، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة المستهدفين من الدورة بإغتنام هذه الفرصة التدريبية التي اتيحت لهم والتي ستعزز من مكانتهم مستقبلاً في سوق العمل

لافتاً إلى أنها دورة متقدمة تخص رواد الأعمال من الشباب والشابات التي يعتمد عليهم في بناء مستقبل هذا البلد

حضر التدشين ، الدكتور هشام السقاف ، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في محافظة لحج والاستاذ عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات .