آخر تحديث :الجمعة-06 سبتمبر 2024-05:17م

أخبار وتقارير


محلل خليجي يكشف عن غارات إسرائيلية ستستهدف هذه المحافظة بعد الحديدة

الأحد - 21 يوليه 2024 - 10:46 ص بتوقيت عدن

محلل خليجي يكشف عن غارات إسرائيلية ستستهدف هذه المحافظة بعد الحديدة
إرشيفية

(عدن الغد)خاص:

كشف محلل سياسي خليجي، عن غارات مكثفة للجوية الإسرائيلية على صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، جاء هذا في سياق تعليقه على القصف الإسرائيلي الذي وقع في محافظة الحديدة.
وأوضح المحلل السياسي الكويتي، فهد الشليمي، في تسجيل مرئي نشره على حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقاً)، تفاصيل وتداعيات القصف الإسرائيلي على اليمن، متهماً عبد الملك الحوثي، زعيم المليشيات الحوثية، بأنه السبب الرئيسي وراء المصائب التي تعاني منها البلاد.
وقال الشليمي في التسجيل: "كل مصيبة في اليمن سببها عبد الملك الحوثي. المجاعة، نقص الخدمات، نقص المواد الغذائية، كلها بسبب عبد الملك الحوثي وعصابته الحوثية. السجون ممتلئة بسببهم."
وأضاف الشليمي أن "عبد الملك الحوثي يتسبب أمس في إغلاق أكبر مصدر بحري لدخول البضائع إلى صنعاء والمحافظات التي يحتلها".
وأشار إلى الهجوم الإسرائيلي الذي وقع في الحديدة قائلاً: "ضربوا شقة في تل أبيب وردت إسرائيل بتدمير ميناء الحديدة."
وأكد الشليمي في تسجيله أن الغارات الإسرائيلية لن تتوقف عند الحديدة فقط، بل ستمتد إلى العاصمة صنعاء. وتابع قائلاً: "في تمام الساعة الواحدة و25 دقيقة في صنعاء، ستكون هناك ضربة إسرائيلية تستهدف خزانات الوقود، وقاعدة الديلمي، ومطار صنعاء."
واختتم الشليمي تحليله بتأكيد أن الغارات الإسرائيلية تستهدف الضغط على المليشيات الحوثية ووقف التصعيد العسكري الذي يمارسونه في المنطقة.
واعتبر أن الرد الإسرائيلي يأتي في إطار دفاعها عن مصالحها وأمنها القومي ضد التهديدات التي تشكلها المليشيات الحوثية بدعم إيراني.
وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، ومع استمرار الصراع اليمني الذي أودى بحياة الآلاف وشرد الملايين، ما يزيد من تعقيد الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن.