آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-06:02ص

المهجر اليمني


اختتام ورشة عمل حول تعزيز دعم الأدلة الجنائية إلى التحقيقات المرتبطة بالإرهاب الكيميائي

الجمعة - 19 يوليه 2024 - 06:24 ص بتوقيت عدن

اختتام ورشة عمل حول تعزيز دعم  الأدلة الجنائية إلى التحقيقات المرتبطة بالإرهاب الكيميائي

((عدن الغد))خاص.

اختتمت، يوم أمس ، ورشة عمل حول تعزيز الدعم المقدم في مجال الأدلة الجنائية إلى التحقيقات المرتبطة بالإرهاب الكيميائي، المنعقدة في بالعاصمة القبرصية، على مدى ثلاثة أيام للفترة من 16-18 يوليو الجاري.
وترأس وفد بلادنا العميد الركن عبدالرحمن باحميش مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، بمشاركة عدة دول.

وهدفت الورشة التي أكتسبت أهمية كبيرة في ظل التزايد المتنامي لخطر الإرهاب الكيميائي، وتوفر منصة هامة لتبادل الخبرات والتعاون بين الدول لتعزيز قدراتها في مكافحة هذا الخطر العالمي.

وناقشت الورشة عدد من الجوانب حول مكافحة الإرهاب الكيميائي، بما في ذلك التهديدات والتحديات المتزايدة التي يشكلها الإرهاب الكيميائي على الأمن الدولي، والتحديات التي تواجهها الدول في مكافحته، والإحتياجات والقدرات، وتم تقييم احتياجات الدول من حيث القدرات البشرية والفنية والمادية لمكافحة الإرهاب الكيميائي، وتم تحديد المجالات التي تتطلب تعزيزاً، ودور مختلف الجهات الفاعلة في مكافحة الإرهاب الكيميائي، بما في ذلك المحققون والمختبرات والمدعين العامين، والإجراءات والممارسات المتبعة في التحقيقات الجنائية المرتبطة بالإرهاب الكيميائي.

كما تطرقت الورشة إلى مناقشة الأطر القانونية الدولية والوطنية المتعلقة بمكافحة الإرهاب الكيميائي، وأكدت الورشة على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب الكيميائي، وتم بحث سبل تعزيز التنسيق بين الدول.
وأقرت الورشة عدد من المخرجات والتوصيات الهامة، التي تم تقديمها إلى الدول والمنظمات الدولية لتعزيز قدراتها في مكافحة الإرهاب الكيميائي.

وكان اليوم الختامي للورشة، قد شهد عددا من الفعاليات، منها التدريب على الأجهزة، وتم توزيع الشهادات على المشاركين.