آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-06:02ص

المهجر اليمني


الرئيس علي ناصر محمد يشارك في ندوة نقاشية موسعة في المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - 11:37 م بتوقيت عدن

الرئيس علي ناصر محمد يشارك في ندوة نقاشية موسعة في المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية

تركيا((عدن الغد)) خاص:



نظمت المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية في اسطنبول برئاسة الوزير السابق الصديق صخر الوجيه، ظهر اليوم 17 يوليو ندوة نقاشية موسعة تحدث فيها الرئيس علي ناصر محمد بداية عن زيارته على رأس وفد مجموعة السلام العربي الى موسكو ولقائه السيد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية وممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واللقاء مع السفراء العرب في موسكو وزيارة جامعة الصداقة بين الشعوب وماترتب عبى هذه الزيارة من نتائج مثمرة .

وتحدث أيضا عن الجهود التي تبذلها مجموعة السلام العربي من أجل السلام في غزة والمدن الفلسطينية وجنوب لبنان في ظل حرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الصامد في ظل الصمت الرسمي العربي والاسلامي والدولي كما أكد أكثر من مرة .

وأشار الى أن ماتمر به بلداننا العربية من حروب وصراعات في لبنان والصومال واليمن وسوريا وليبيا والعراق وآخرها الحرب في السودان، كان لها أثرها في تشريد الملايين من أبناء هذه البلدان وانشغالهم بأوضاعهم ومشاكلهم الخاصة ما أثر على ضعف الموقف الجماهيري العرب في التضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد منذ عشرة أشهر .

وتخلل الندوة نقاشات موسعة وأسئلة طرحها الحاضرون على الرئيس
حيث شارك في الندوة أكثر من 30 شخصية من إعلاميين وصحافيين وقنوات فضائية ومراكز دراسات وأبحاث يمنيين وعرب في اسطنبول .

وفي نهاية الندوة شكر الرئيس الحاضرين والمؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية والمستشار طلال جامل الذي كان له الفضل في تنظيم هذه الندوة القيمة والغنية بالمشاركين فيها وآرائهم ورؤيتهم .

كما أشاد الرئيس بدور تركيا شعباً وحكومة ورئيساً بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان الداعمة للجالية اليمنية والجاليات العربية وموقفها الى جانب القضية الفلسطينية .