آخر تحديث :الثلاثاء-27 أغسطس 2024-05:50م

أخبار وتقارير


اليمن تشارك في ورشة عمل حول تعزيز الدعم المقدم في مجال الأدلة الجنائية إلى التحقيقات المرتبطة بالإرهاب الكيميائي في قبرص

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - 10:33 ص بتوقيت عدن

اليمن تشارك في ورشة عمل حول تعزيز الدعم المقدم في مجال الأدلة الجنائية إلى التحقيقات المرتبطة بالإرهاب الكيميائي في قبرص

قبرص (عدن الغد) وزارة الداخلية:

شاركت الجمهورية اليمنية، أمس، في ورشة عمل حول تعزيز الدعم المقدم في مجال الأدلة الجنائية إلى التحقيقات المرتبطة بالإرهاب الكيميائي، المنعقدة في بالعاصمة القبرصية لارنكا ، بوفد ترأسه العميد الركن عبدالرحمن باحميش مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية.

وتناقش الورشة، مكافحة الإرهاب الكيميائي ومواجهة التهديدات والتحديات والاحتياجات والقدرات، ودور المحققين ومسؤولياتهم، ودور المختبرات ومسؤولياتها، ودور المدعين العامين ومسؤولياتهم في إنفاذ القانون في دولهم.

كما تناقش الورشة، على مدى ثلاثة أيام للفترة من 16-18 يوليو الجاري، المخاوف المستخلصة لمواجهة مخاطر الإرهاب الكيميائي، والإجراءات التي يجب الأخذ بها إن إقتضت الضرورة، وكيفية معالجة تلك المخاوف بشأن المواد الكيميائية، والإستجابة والتحقيق لمواقع الجرائم الكيميائية وجمع الأدلة في البيئات الملوثة كيميائيا ومعايير الأدلة الجنائية المرتبطة بجمع الأدلة، والأطر القانونية ومعايير موثوقية الأدلة ومقبوليتها ومصداقيتها.

كما ستناقش الورشة، الملاحقة القانونية والتنسيق الدولي، ومراجعة الأدلة التي ستستخدم دعما للحجج في القضية، والتحقيقات الدولية والتنسيق الدولي مع الشركاء الخارجيين والمنظمات الدولية، وفقاً للأنظمة والقوانين الوطنية الخاصة بكل دولة على حدة. في التعامل مع المنظمات الدولية، بشأن الاستجابة للأحداث الإرهابية الكيميائية وملاحقة المسؤولين عنها قانونيا.