آخر تحديث :الأربعاء-21 أغسطس 2024-08:24م

أخبار المحافظات


جهود كبيرة تبذلها وحدة حصة الدريب وتناشد بالدعم والمساعدة .

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 10:58 م بتوقيت عدن

جهود كبيرة تبذلها وحدة حصة الدريب وتناشد بالدعم والمساعدة .

كلمات / احمد الحامدي



ما يفعله الطاقم الطبي من جهود كبيرة في منطقة الدريب التابعة لمركز اماجل والتي تبعد عن مديرية لودر بحوالي 20 كيلو متر جنوب غرب المديرية وتشمل أكثر من 7 قرى مجاوره لها وتشهد كثافة سكانية متوسطة، والتي زرتها والتقيت بكادرها الطبي الذي يشتغل على مدار 24 ساعة في الوحدة الصحية ماعدى الجمعة والسبت ناهيك عن ذهابه إلى البيوت لبعض كبار السن الذين لا يستطيعون الذهاب الى الوحدة الصحية .


لقد اندهشت من هول ما شاهدته لتلك الحالات المرضية التي تصل إلى هذه الوحدة الصحية الصغيرة حيث بلغت في اليوم الواحد أكثر من (30) حالة متنوعة المرض أبرزها حالات الاسهال المائي وهو الوباء المنتشر بكثرة في هذه الأيام والتي توفت حالات كثيرة بسببه في مديرية لودر.

الطاقم الطبي ممثلة بالممرض محسن عبيد خففوا معاناة بعض المواطنين في هذه المنطقة وعالجوا حالات كثيرة يصعب عليها الذهاب الى مستشفى محنف الذي أيضا هو يعج بالمرضى وانعدام للأدوية والمستلزمات الطبية.

ومن خلال هذا المنشور نناشد مدير الصحة والسكان والسلطة المحلية في المديرية بتوسعة الوحدة الصحية التي لايوجد فيها إلا غرفة واحدة لاتكفي لاستقبال المرضى الذين تزايد أعدادهم بسبب مثل هذا الوباء المعدي والمنتشر في المنطقة والقرى المجاورة لها، أيضا طالب الطاقم الطبي في الوحدة الصحية بدعم الوحدة الصحية بالأدوية بسبب مفادها لكثرة المرضى.


ووجه مشرف الوحدة الصحية الممرض محسن عبيد شكره وتقديره الى مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د محمد مزاحم ومدير مستشفى الشهيد محنف الدكتور نبيل الكازمي على دعمهم للوحدة الصحية واهتمامهم بكل مايخص سلامة المواطنين من إرشادات وأدوية.