آخر تحديث :الإثنين-19 أغسطس 2024-09:26ص

أخبار المحافظات


لحج.. دورة تدريبية للعاملين الصحيين بحملة شلل الأطفال بطور الباحة

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 09:51 ص بتوقيت عدن

لحج.. دورة تدريبية للعاملين الصحيين بحملة شلل الأطفال بطور الباحة

لحج((عدن الغد))خاص.

دشن مدير عام مديرية طورالباحة م/ لحج ، عفيف الجعفري يوم الأحد بمعية مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور أحمد هيكل الدورة التدريبية للعاملين الصحيين بالحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بمديرية طورالباحة.

وقال الجعفري تم صباح يوم الأحد تدشين الدورة التدريبية للعاملين ضمن تنفيذ الجولة الثانية للتحصين ضد مرض شلل الاطفال بمديرية طورالباحة.

وشدد الجعفري على الفريق المشارك بتنفيذ الحملة من منزل إلى منزل او المشرفين عليهم بالحرص على تطعيم الاطفال المستهدفين بالحملة في كل مناطق وأرياف المديرية.

واضاف الجعفري أنه لا سبيل لوقاية الاطفال من امراض الطفولة الفتاكة والحد من انتشار العدوى بين أوساط الاطفال إلا التطعيم بجرعات اللقاح في سن الطفولة.

واشار الجعفري نحن نعول كثيراً على جانب التثقيف الصحي والإعلامي ،بالإضافة للخطباء والوعاظ بالمساجد بأهمية نشر الوعي الصحية بين أولياء امور الاطفال من أجل الدفع بأطفالهم للتحصين، فضلاً عن بيان بطلان ومحاربة الشائعات الكاذبة وتطمين المجتمع بأن جرعات اللقاح آمنة وفعالة ضد مرض شلل الأطفال.

من جانبه قال الدكتور احمد هيكل مدير مكتب الصحة بالمديرية بأن الحملة ستنطلق صباح يوم غدٍ الاثنين بالمديرية وسوف تستمر من 15 وحتى 17يوليو الجاري وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم او من استكملوا جرعات التحصين الروتيني من سابق.

وذكر هيكل إن الدورة التدريبية التي دشنها اليوم الاحد سبقها تدشين الدورة التدريبية ليوم أمس السبت للعاملين الصحيين بمنطقة الصميتة التي تشمل المناطق الجنوبية البعيدة من مركز المديرية.

أوضح هيكل أن عدد المشاركين بالحملة داخل المديرية 84 صحياً من الجنسين، بالإضافة لعدد 11مشرفاً صحياً، 44 فرق منها 4 فرق ثابتة، 40فرق متحركة من منزل إلى منزل لتطعيم 10366 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة من العمر بواقع 10515 منزلاً بالمديرية.

داعياً أولياء الأمور للتفاعل الإيجابي والدفع بأطفالهم للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الذي عاود بالانتشار في بعض المحافظات المحررة خلال الآونة الأخيرة.

حضر تدشين الدورة كلاً من محمد حسن الجعللي امين عام المجلس المحلي بطور الباحة وامين عام كلية طور الباحة الجامعية نصر الزغير ومدير التحصين ومدرب الدورة مروان هيكل ورئيس التثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمديرية محمد حسن فرتوت.

من*صلاح بن غالب