آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار عدن

اجتماع لمناقشة أوضاع مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 09:08 ص بتوقيت عدن

اجتماع لمناقشة أوضاع مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن

(عدن الغد)خاص:

ناقش اجتماع عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، أوضاع مكتب التربية والتعليم بعدن والصعوبات والتحديات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية.

وفي الاجتماع اطلع الوزير العكبري من مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن الدكتورة نوال جواد على سير اليوم انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥ وفقاً للتقويم الوزاري، وخطة المكتب للعام الدراسي الجديد، إضافة إلى الاشكاليات والصعوبات التي تواجه العمل التعليمي في مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

واكد وزير التربية على الدور التكاملي بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات، مشيراً إلى حرص الوزارة على حلحلة الإشكاليات التي تعاني منها مكاتب الوزارة بالمحافظات بما يسهم في استقرار الأوضاع التعليمية والتربوية.

لافتا إلى هذا الاجتماع مع مكتب التربية والتعليم بعدن يأتي للوقوف عن قرب أمام ما يعانيه المكتب من صعوبات وتحديات ومعالجتها وفقاً الإمكانيات المتاحة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة اشكاليات التقويم الدراسي وتقييمه وحاجة المكتب لتغطية الاحتياج من المعلمين، وتفعيل آليه وضع ضوابط على مدارس التعليم الأهلي والخاص، ودراسة المشاريع التربوية والتعليمية بنا يسهم بالارتقاء بالعمل التربوي والتعليمي.

حضر الاجتماع وكيل قطاع التعليم الأستاذ محمد لملس ووكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور عبدالغني الشوذبي والدكتور زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل، وعدد من رؤساء الشعب بمكتب التربية والتعليم بعدن.