آخر تحديث :الجمعة-16 أغسطس 2024-09:14ص

أخبار المحافظات


لحج.. المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي ينظم فعالية كرنفالية رياضية للحشد المجتمعي لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الأطفال

الأحد - 14 يوليه 2024 - 06:35 م بتوقيت عدن

لحج.. المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي ينظم فعالية كرنفالية رياضية للحشد المجتمعي لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الأطفال

لحج(عدن الغد)خاص:

بحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج الاستاد وضاح الحالمي وبرعاية من الاستاد الدكتور قاسم محمد باجبيح وزير الصحة العامة والسكان وبرعاية محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي نظمت صباح اليوم في الصالة الرياضية المغلقة المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني في محافظة لحج فعالية كرنفالية رياضية للحشد المجتمعي لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الأطفال الجولة الثانية .

وفي بداية الحفل والذي استهل بآية من القرآن الكريم
القى مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور خالد جابر كلمة ترحيبية بجميع الحاضرين والمشاركين في الكرنفال الرياضي التوعي للحشد المجتمعي لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الأطفال الجولة الثانية.

وخلال كلمته تطرق جابر إلى دور الجميع في التفاعل مع حملة التحصين ضد شلل الأطفال الجولة الثانية التي سوف تدشن يوم غدا الاثنين الموافق 15/7/2024 في جميع مديريات المحافظة .

واضاف جابر نحن اليوم نعول على الجميع من خطباء مساجد اعلاميين وغيرها من شرائح المجتمع المدني العسكري المختلفة في توصيل الرسالة التوعية إلى جميع المواطنين وحثهم على تطعيم أبنائهم في جميع الحملة الوطنية والأنشطة الصحية المختلفة التي تنفذ في المحافظة بشكل عام .

وقال الاستاد وضاح الحالمي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج كلمة أكد فيها اهمية الكرنفال الرياضي في حشد المجتمع للتفاعل مع الحملة، مشيراً إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتوعية فئات المجتمع في المحافظة التي تبدي تخوفها من لقاح شلل الأطفال وهو ماقد يحولها الى بؤرة لانتشار المرض من جديد بين اوساط الأطفال.

شاكرا كل الجهود التي بذلت من قبل محافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبدالله تركي في التسهيل للاستعداد لانطلاق الحملة في الـ 15 من الشهر الجاري. ومكتب الصحة ممثلا بإدارة التثقيف والإعلام الصحي والسكاني على الجهود التوعوية لمواطني المحافظة.

داعياً الآباء والأمهات إلى التفاعل تسهيل مهام فرق التحصين العاملة والتفاعل مع الحملة لوقاية أطفالهم من هذا الوباء الفتاك والخطير .

وكما شمل الحفل على العديد من الفقرات حيث تم تقديم عروض رياضية للاعبين التكواندو والملاكمة وعروض رياضية اخرى.

وفي ختام الحفل قام رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج الاستاد وضاح الحالمي ومدير عام مكتب الصحة في المحافظة الدكتور خالد جابر بتوزيع جوائز على اللاعبين المشاركين في الحفل الكرنفالي والذي قدمو عروض رياضية


حضر الحفل كلآ من
نائب مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور عبد الحكيم ناجي ومدير برنامح التحصين الموسع الاستاذ عمر الجعدي ومديرة إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة الأستاذة ابتسام احمد محمد المصلي.


*من اسامة العمودي