آخر تحديث :الجمعة-09 أغسطس 2024-09:59م

أخبار وتقارير


بلادنا تشارك في ورشة العمل العربية حول تأثير الاوضاع الراهنة على عمل الاطفال

السبت - 13 يوليه 2024 - 02:51 م بتوقيت عدن

بلادنا تشارك في ورشة العمل العربية حول تأثير الاوضاع الراهنة على عمل الاطفال

(عدن الغد) خاص



شاركت بلادنا ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في اعمال ورشة العمل العربية حول تأثير الاوضاع الراهنة على عمل الاطفال في الدول العربية والتي نظمتها منظمة العمل العربية بالقاهره خلال الفترة 9-10 يوليو الجاري.

وبتكليف من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ، القى الاخ محمد قائد الشاعري وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع علاقات العمل كلمة في الورشة نقل في مستهلها تحيات معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الى منظمي الورشة والمشاركين فيها وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق.. مشيرا ان تأثير الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادنا نتيجة الحرب العبثية التي لازالت تشنها المليشيات الحوثية الارهابية في عامها العاشر ، عملت على حرمان الآلآف من الاطفال من الانتظام بالدراسة بل وتستخدمهم دروع بشرية وفي اعمالها العسكرية.. كما عملت على تشريد ونزوح الى مايزيد عن 4.5 مليون نازح نحو المحافظات الجنوبية ممادفع الكثير من هذه الاسر الى الدفع بابنائهم الى سوق العمل طلبا للإعاشة.

وتطرق الشاعري الى جهود الحكومة الشرعية ممثلا بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ودورها في اتخاذ عددا من التدابير والحلول للحد.من عمالة الاطفال من خلال وضعها خطة لحمايتهم عبر مشروع الإحالة ، بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية الاخرى والمنظمات الانسانية العاملة في البلاد.