آخر تحديث :الإثنين-05 أغسطس 2024-01:55م

أخبار وتقارير


الشيخ القطيبي قضية عشال قضيتنا جميعاً ونرفض توظيفها سياسياً

الجمعة - 12 يوليه 2024 - 08:58 م بتوقيت عدن

الشيخ القطيبي قضية عشال قضيتنا جميعاً ونرفض توظيفها سياسياً

((عدن الغد))خاص

أكد الشيخ فضل عبدالله احمد القطيبي شيخ قبيلة القطيبي أن قضية المختطف المقدم علي عشال ليست قضية اهله أو قبيلته بل اصبحت قضيتنا جميعاً لانها تحمل في طياتها عادات وممارسات نرفضها ويرفضها المجتمع الجنوبي كاعمال الخطف والتقطع والتي تعتبر من الممارسات الدخيله على مجتمعنا وترفضها قيمنا واخلاقنا وقيمنا التي ترعرعنا عليها.
كما اكد الشيخ القطيبي على أن هناك اطراف تحاول استغلال قضية عشال لشحن المناطقي وتمزيق النسيج المجتمعي الجنوبي وضرب اللحمة الوطنية الجنوبية. منوهاً إلا أن هناك من يريد توظيف القضية التوظيف السياسي لهدف ضرب الجنوب وقضية شعبه.
كما نطالب الجهات الأمنية بسرعة الكشف عن مصير المختطف عشال، ومن يقف خلف عملية الخطف وتقديمهم للعدالة لينالو جزاهم الرادع أمام القانون والذي يجب أن يكون مرجعاً لنا جميعاً وأن لا أحد فوق القانون.
واكد القطيبي ان التضامن والوقوف مع الجعدني واسرته هو موقف كل الشرفاء واصحاب الضمائر الحيه، وشتان بين من يقف مع الحق والخير وانفاذ القانون وتحقيق العدالة، وبين من يستغل الأحداث ويوظفها سياسياً ومناطقياً للتحريض والتشكيك واثارة الفتن.
واكد الشيخ القطيبي في آخر حديثة أنه على الرغم من محاولة قوى وأصوات معادية للجنوب جر القضية وتوظيفها سياسياً ومناطقياً إلا أن الوعي الشعبي والنخبوي في الجنوب قد اصبح هو السور المتين الذي تتحطم عليه كل الدسائس التي تحاك ضد الجنوب وقضيته وقيادته السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.