آخر تحديث :الأحد-04 أغسطس 2024-11:12ص

أخبار المحافظات


وكيل أول تعز يناقش مع المفكرين والباحثين إعداد رؤية شاملة لمواجهة الفكر الحوثي

الجمعة - 12 يوليه 2024 - 03:35 م بتوقيت عدن

وكيل أول تعز يناقش مع المفكرين والباحثين إعداد رؤية شاملة لمواجهة الفكر الحوثي

تعز (عدن الغد) خاص



ترأس وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم، اجتماعاً مع لجنة تعزيز الثقافة الوطنية والوعي الجمهوري، وعدداً من المفكرين والكتاب والأكاديميين والباحثين المتخصصين بتاريخ الفكر الأمامي والسلالي، لمناقشة إعداد رؤية موحدة لمواجهة فكر المليشيات الحوثية.

وأكد الوكيل "المخلافي" على أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها لجنة تعزيز الثقافة الوطنية والوعي الجمهوري على مستوى الجهات الحكومية ذات العلاقة والمكونات السياسية والمجتمعية والمفكرين والاكاديميين والباحثين في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات وفقاً للبرنامج العام لمواجهة الفكر الحوثي المغلوط من أجل إعداد رؤية فكرية موحدة لتحقيق هدف البرنامج العام والمتمثل في صناعة وعي ثقافي متين يحصن المجتمع من خطورة الإمامة الكهنوتية على حاضر ومستقبل الشعب.

وناقش الإجتماع أهمية تبني رؤية فكرية موحدة وشاملة لتصحيح المفاهيم والأفكار لدى المجتمع وتعريفهم بخطورة الفكر الحوثي على الوطن والشعب والذي يحاول الحوثي المدعوم إيرانياً بهذه المعركة الفكرية جرف الهوية الوطنية وطمس معالم النظام والحضارة ومبادئ وقيم واهداف الثورة والجمهورية.

وأقر الإجتماع تشكيل فريق يضم عدد من الأكاديميين والباحثين المتخصيين وذلك برئاسة الأستاذ بلال الطيب رئيس مؤسسة الجمهورية للصحافة ووالطباعة والنشر، يتولى تجهيز الأدبيات والأوراق لمشروع إعداد الرؤية الموحدة وفقاً للبرنامج العام وتقديمها لرئاسة اللجنة لمناقشتها واقرارها ضمن الرؤية العامة.