آخر تحديث :الخميس-01 أغسطس 2024-04:44م

أخبار عدن


مستشفى العربي الحديث ينظم اللقاء العلمي بعنوان الجودة الصحية والتعليم المستمر بالعاصمة عدن

الخميس - 11 يوليه 2024 - 11:08 م بتوقيت عدن

مستشفى العربي الحديث ينظم اللقاء العلمي بعنوان الجودة الصحية والتعليم المستمر بالعاصمة عدن

عدن((عدن الغد))خاص

من:خديجة الكاف واسماء عبدالقادر
تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن

عقد صباح اليوم الخميس الموافق 11يوليو 2024م اللقاء العلمي الاول للمستشفى العربي الحديث تحت شعار (نحو تدشين مرحلة جديدة في المستشفى عنوانها الجودة الصحية والتعليم المستمر) برعاية الاستاذ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، ويشارك بهذا اللقاء العلمي (٢٠٠)طبيبا وطبيبة من مختلف مستشفيات الخاصة

بحضور الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن
والدكتور أحمد مثنى مدير مكتب الصحة بعدن والبروفيسور الدكتور محمد السعدي في كلية الطب جامعة عدن ومدير مستشفى العربي الحديث والاستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والاستاذ الدكتور قاسم الاصبحي اخصائي جراحة مخ و اعصاب والدكتور عبدالعزيز السقاف اخصائي باطني.

وفي افتتاح اللقاء العلمي تحدث مالك مستشفى العربي الحديث الاستاذ موسى العزاني عن تدشين برامج وخطط جديدة لتطبيق معايير الجودة الصحية والتعليم المستمر بما شأنه تحسين الرعاية الصحية للمرضى بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس وافتتاح المستشفى الذي تم افتتاحه بمارس ٢٠٢٣م.
وأشار إلى أن المستشفى يحتوي مراكز تشخيصية وعلاجية متطورة وأقسام متعددة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المتوفرة من شركات عالمية معروفة وبمواصفات مقاييس عالية الجودة معتمدة دوليا وبكادر طبي ذو كفاءة عالية.
وأكد على أن المستشفى بيعمل على إجراء نشاطات إنسانية ومجتمعية لمساعدة الفئات محدودة الدخل ، وستدشن الادارة برنامج التعليم المستمر والتدريب للكادر الطبي والفني والتمريض والإداري بما يساعد على تنمية المهارات المهنية والمعارف العلمية للكادر .

ومن جانبه أكد البروفيسور الدكتور محمد السعدي مدير عام المستشفى العربي الحديث والبروفيسور في كلية الطب جامعة عدن على أهمية انعقاد اللقاء العلمي الاول للمستشفى وإبراز أوجه النشاط العلمي والعملي ومعالجة السلبيات وسير العمل خلال العام منذ تأسيسه.
وأشار إلى أن هذا اللقاء العلمي يتضمن عدد من أوراق العمل التي تم مناقشتها مع نخبة من الاستشاريين واخصائيين وكوادر طبية وأطباء الدراسات العليا ، وسعى أطباء مستشفى العربي الحديث لتقديم أوراق علمية في التخصصات الطبية لتطوير مهنة الطب والسعي لمواكبة التكنولوجيا الجديدة في هذا المجال الطبي المتجدد لتقديم أفضل وأحدث الخدمات الطبية. 
ومن جهته تحدث العميد الدكتور عارف الداعري رئيس دائرة الخدمات الطبية العسكرية (مستشفى عبود) شكر الصحفية خديجة الكاف على إجراء المقابلة الصحفية وشكر جهة العمل .. موجها برسالته للجميع قائلا : ( عدن آمنة وتستقطب عدد كبير من الأطباء ذات الكفاءات العلمية المحلية والأجنبية كما أنها أصبحت محل أنظار كثير من الأنشطة والفعاليات العلمية ).
وأشار إلى أن اللقاء العلمي الاول الذي نظمته مستشفى العربي الحديث كنا بانتظاره حيث يمثل أن مستشفى العربي الحديث يمثل القطاع الخاص ونحن نتأمل منه الكثير ، لكونهم يتحملون المسؤولية في تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تثري الجانب العلمي بشكل كبير من الأبحاث والدراسات الأكاديمية الجديدة التي يستفيد منها الطلاب الدارسين في الدراسات العليا.
وشكر الداعري مجلس إدارة مستشفى العربي الحديث لإقامة هذا اللقاء العلمي ومقدمي الأوراق العلمية والأطباء الذين قاموا بإعدادها.
واكد الدكتور محمد البيشي مدير مكتب الصحة بعدن على أهمية الدور الذي سيلعبه مستشفى العربي الحديث أمام باقي المستشفيات الخاصة من تقديم الخدمات، والنقلة النوعية الممثلة بقيادة وطاقم المستشفى .. منوها على ضرورة مراعاة ظروف المواطن في كل ما يحتاجه.

وتم عرض توثيقي عن طبيعة عمل وإنجازات مستشفى العربي الحديث وما يقدمه من خدمات صحية وطبية وعلاجية.