آخر تحديث :الخميس-01 أغسطس 2024-09:07ص

أخبار المحافظات


مكتب الصحة الشعـيب ينفذ الدورة التدريبيه للمشاركين في الجولة الثانيه من الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال

الخميس - 11 يوليه 2024 - 09:46 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة الشعـيب ينفذ الدورة التدريبيه للمشاركين في الجولة الثانيه من الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال

الشعيب((عدن الغد))معين عبدالله العبيدي

إستعدادا لتنفيذ الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال ، مكتب الصحة والسكان مديرية الشعيب وبدعم من منظمة الصحة العالميه يقيم الاجتماع الموسع لتنفيذ الدوره التدريبية لمشرفي الفرق والعاملين في الحملة الوطنية الطارئة ضد فيروس شلل الأطفال حيث افتتح الدورة مدير مكتب الصحه بالمديريه الدكتور محمد أحمد محمد وحضور كلا من مدير الرعاية الصحيه الاوليه بالمديرية جمال الاسد ومشرف التحصين خالد محمد عبيد ومنسق التغذيه أيوب مثنى غالب ومنسق صحة الطفل نجيب احمد صالح ومدير مستشفى الشهداء الثلاثة طاهر سعيد احمد .

في الدورة التدريبية تحدث مدير مكتب الصحة والسكان مديرية الشعيب الدكتور محمد أحمد محمد أن الحملة تنفذ خلال ثلاث أيام من تاريخ 15 – 17 يوليو من الشهر الجاري حيث تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة من العمر بمن فيهم حديثي الولادة ومن لم يحصن ضد هذا الداء وذلك في جميع قرى المديرية.

وأشار مدير مكتب الصحة أن هذه الحملة ممثلة بالبرنامج الوطني للتحصين الصحي ستكون عبر فريق ثابت بمركز الامومه في عاصمة المديرية وفرق متحركة تقوم بالتنقل من منزل إلى منزل ، يرافق هذه الحملة الإعلام الصحي حتى توصل الرسالة لكل أب وأم في انحاء المديرية لتلقيح أبنائنا الأطفال .

وأكد مدير الصحة ان حملة التحصين التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان تؤمن وقاية للمستهدفين الأطفال لكنها لا تغني عن حاجتهم الى التطعيم الروتيني ضد امراض الطفوله القاتلة والتي لا يمكن الوقاية منها الا بالتحصين الذي تقدمة المرافق الصحية بشكل مستمر .. لأن التحصين هو الحل الأمثل لوقاية أطفالنا وذلك لكفاءتة في الحد من أمراض خطيرة كالشلل وغيره من أمراض الطفولة القاتله .

من جانبة عبر مشرف التحصين بالمديرية خالد محمد عبيد عن ضرورة تظافر جهود جميع المشاركين في هذه الحملة على كافة المستويات لتحقيق أعلى مستويات الجودة الممكنة وايصال اللقاح لكل طفل بالمديرية حفاظا على وقايتهم من مرض شلل الأطفال .. كذلك جرى تدريب جميع المشرفين والعاملين والعاملات المشاركين في الحملة وتم تعريفهم عن التعامل مع اللقاح وشرح الدليل الارشادي وكيفية التعامل مع البيانات وكتابتها وتوثيقها بالسجلات والاستمارات ورفعها البلاغ اليومي في الوقت المحدد، اضافة الى توزيع الملصقات وكيفية الابلاغ في الوقت المحدد ومراقبة حركة اللقاح .

كما دعا جميع الآباء والأمهات إلى التفاعل مع الحملة والحرص على تحصين جميع الاطفال إلى دون الخامسة من العمر كواجب ديني وأخلاقي وانساني تجاة اطفالنا وقال مشرف التحصين اننا ندعوا الجميع بما فيهم السلطة المحلية وخطباء المساجد ووسائل الإعلام على بث رسائل التوعية البناءة لضمان وصول اللقاح لكل طفل وتحسين التغطية الشاملة للمستهدفين من الأطفال مؤكدا أن ذلك مسؤولية تقع على عاتق كل فرد في مجتمعنا وليس فقط مكتب الصحة وذلك من أجل الحفاظ على اطفالنا ووطناً خالي من مرض فيروس شلل الأطفال .