آخر تحديث :الخميس-01 أغسطس 2024-02:54ص

أخبار عدن


الوزير الزعوري يقوم بزيارة تفقدية لمؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالعاصمة عدن

الخميس - 11 يوليه 2024 - 09:22 م بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يقوم بزيارة تفقدية لمؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص


قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ، صباح اليوم بزيارة تفقدية لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالعاصمة عدن.

وخلال الزيارة اطلع الوزير الزعوري من رئيس المؤسسة الدكتور رائد إبراهيم ونائبه صقر الجعدي، على أنشطة المؤسسة المختلفة منذ انطلاقها في العام ٩٨م ونوعية الخدمات والتدخلات لها في مختلف المجالات الخدمية والإغاثية والتنموية بالتعاون والشراكة مع عدد من المنظمات الدولية الداعمة وفي مقدمتها المنظمات والمؤسسات بدولة الكويت الشقيقة.
كما تعرف الوزير الزعوري ، على الخطط الاستراتيجية للمؤسسة وفي مقدمتها إنشاء مستشفى لعلاج السرطان للاطفال بالعاصمة عدن، مؤكدا ان الوزارة تدعم هذا المشروع كونه سيقدم خدمات انسانية للاطفال المصابون بالسرطان في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها ،وستقدم كل التسهيلات والتنسيق مع معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس على تمكين المؤسسة ارضية المشروع ليتم البدء في تنفيذه بأسرع وقت ممكن.

كما تعرف الوزير الزعوري على مركز المؤسسة (موهبتي) لاكتشاف ورعاية وتاهيل الموهوبين من الطلاب المتفوقين لتهيئتهم واعدادهم للمرحلة الاكاديمية الجامعية..وكذلك مركز مهاراتي للتدريب المهني الذي يعني بتأهيل عدد من النساء في مجال تصميم وانتاج الملبوسات ليتم تسويقها لتعود الفائدة عليهن ليتكمن من رعاية اسرهن.
كما زار الوزير الزعوري كلاستر المياه (wash) الذي صادف انعقاده في قاعة المؤسسة.

وأثنى الوزير محمد الزعوري خلال الزيارة على الدور الفاعل لمؤسسة التواصل في تبنيها مشروعات تنموية فاعلة ومستدامة ، مشيراً إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تدعم منظمات ومؤسسات المجتمع المدني لانجاح مهامها.. داعياً إلى تقوية الشراكة القائمة بين الوزارة والمؤسسة لتتمكن المؤسسة من تنفيذ تدخلاتها في الاماكن الاشد احتياجاً.

هذا وعبر الدكتور رائد ابراهيم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية عن سعادته بهذه الزيارة وأثرها الايجابي على قيادة وكوادر المؤسسة تدفعهم للانطلاق نحو المزيد من العمل الناجح ، مؤكدا ان مؤسسة التواصل تعتز بنوعية الشراكة المتميزة بينها ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، مقدما كل الشكر والتقدير للتسهيلات والدعم اللا محدود الذي يقدمه معالي الوزير الزعوري لمؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتها مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.

رافق معالي الوزير الزعوري في الزيارة كل من الاخوة صالح محمود حسن ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات وعدنان سعيد علي مدير عام العلاقات والاعلام بالوزارة.