آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-05:21م
أخبار المحافظات

مدير مركز الملك سلمان يتفقد مواقع مشروع حفر وتجهيز بئرين في تريم وسيئون

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 04:32 م بتوقيت عدن

مدير مركز الملك سلمان  يتفقد مواقع مشروع حفر وتجهيز بئرين في تريم وسيئون

حضرموت(عدن الغد)خاص.

قام رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بحضرموت الاستاذ/ عبد العزيز باوزير وفريق العمل التابع للمركز المكون من المهندس / هشام الدهمش رئيس الفريق وسعد العقيلي ومشعل المطيري بزيارات ميدانية لمواقع مشروع حفر وتجهيز بئرين ارتوازية مع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية في منطقة عيديد بمديرية تريم ومنطقة مدودة بمديرية سيئون ضمن مشروع حفر ابار المياه في محافظات حضرموت وشبوة والحديدة الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

حيث تعرف الوفد على أهم مكونات المشروعين والطاقة الإنتاجية للبئرين واعطاء صورة عامة لانتاجية الموسسة من المياه في جميع الفروع.

وأعرب رئيس المركز والوفد المرافق له عن سعادتهم بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة في عموم مناطق الوادي ومدينتي سيئون وتريم.


مبينا إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من خلال تدخلاته الإنسانية في اليمن على المساهمة في توفير احتياجات السكان من المياه وبقية المجالات الخدمية الأخرى.

بدورة أشاد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء الاستاذ/ عمر عبد الباري العيدروس بتدخللات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مجال قطاع المياه ومساعدة الموسسة في تقديم خدمات المياه في هاتين المنطقتين التي تشهد توسعا عمرانيا كبيراً وعموما مناطق الوادي.

ويقدر عدد المستفيدين من المياه في المنطقتين أكثر من 40 الف نسمة .

ويتكون المشروعين من حفر وتجهيز بئرين ارتوازية مع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية التي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية .

رافق الفريق كلا من المهندس اسامه بللسود مسؤول المتابعة والتقييم بالمركز بمحافظة حضرموت والمهندس هاني بابطاط من مؤسسة طيبة الجهة المنفذة على المشروع وعدد من المهندسين والعاملين بالمركز ومن مؤسسة طيبة للتنمية والمقاول المنفذ المهندس عبدالله الجابري.

ومن الموسسة نائب المدير العام للشؤون الفنية المهندس طه عمر السقاف ومديري فرع المؤسسة بسيئون نبيل هادي باحشوان ومدير فرع الموسسة بتريم محمد عبدالله بن سلم والمدير الفني بالمؤسسة عبدالله حسين بن يحي المدير الفني وعدد من المهندسين والفنيين بالفرعين .

من* علي باسعيدة