آخر تحديث :الإثنين-07 أكتوبر 2024-02:30ص
أخبار المحافظات

مدير مشروع "الوصول إلى التعليم في الريف" يزور مديرية وادي العين وحورة في حضرموت

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 10:37 ص بتوقيت عدن
مدير مشروع "الوصول إلى التعليم في الريف" يزور مديرية وادي العين وحورة في حضرموت
حضرموت((عدن الغد))خاص.
توجه مدير مشروع "الوصول إلى التعليم في الريف" إلى مديرية وادي العين وحورة في محافظة حضرموت، حيث التقى بمدير عام المديرية الأستاذ سالم صالح بن عبادين باوزير، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الأستاذ صلاح عمر برباع، ومدير مكتب التربية بالمديرية الأستاذ خالد مبارك باخلعه.
وقد عبر مدير عام المديرية عن شكره وتقديره لهذه الفرصة التي تأتي بتكاتف جهود من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومؤسسة العون للتنمية، وإدارة التربية في المديرية.
وحث الطالبات على الحرص للاستفادة من هذه الفرصة ليكون هذا المشروع نموذجاً يُحتذى به على مستوى المحافظات والمديريات الأخرى.
من جانبه، تحدث مدير المشروع الأستاذ أكرم باجهام عن أهداف المشروع وأهميته، وخاصة وصول التعليم إلى الريف، كون الحاجة ملحة لمثل هذه المشاريع التي تختصر المسافات وتتيح للطالبات مواصلة تعليمهن بالقرب من بيئتهن ومنازلهن.
اختتمت الزيارة بالذهاب إلى مكتب مدير عام المديرية بحضور مدير التربية، حيث تمّ عقد اجتماع لمناقشة سبل دعم المشروع وتطويره، وذلك بهدف ضمان تحقيق نتائج واهداف المشروع على أكمل وجه.
تعد هذه الزيارة جزءاً من نشاطات المشروع الذي يستهدف أربع محافظات يمنية (لحج، شبوة، حضرموت، المهرة)، بهدف الحد من تسرب الفتيات من التعليم في المناطق الريفية من خلال تدريب 150 خريجة ثانوية على دبلوم عالي نظام سنتين.