آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-11:12م

أخبار المحافظات


تواصل التضامنات القبلية مع قبائل الجعادنة من قبائل ابين ويافع

الخميس - 04 يوليه 2024 - 08:14 ص بتوقيت عدن

تواصل التضامنات القبلية مع قبائل الجعادنة من قبائل ابين ويافع

أبين((عدن الغد))خاص

اصدرت عدد من القبائل بيانات تضامن مع قبائل الجعادنة في مطالبها بضرورة الكشف عن مصير ابنها المختطف على عشال الجعدني.
وتلقت عدن الغد عدد من البيانات جاء فيها:
في بيان صادر عنها .. قبيلة آل باجعم يقفون إلى جانب قبيلة الجعادنة للإفراج عن المختطف فورا

أبين/خاص:

أكدت قبيلة آل باجعم منطقة آل حسنة دثينة علة، أنهم يقفون إلى جانب قبيلة الجعادنة وأنهم لا ولن يكونوا إلا داعماً وسنداً لإخوانهم في قبيلة الجعادنة بشأن كل ما يؤدي إلى الإفراج عن المختطف فورا.

وأعلنوا في بيان لهم عن تسخير كل جهودهم وطاقاتهم وإمكانياتهم انتصاراً لقضايا أبناء أبين العادلة، وأنهم يعتبرون أنفسهم جزء من قبيلة الجعادنة في كل ما سيتم اتخاذه بشأن قضية اختطاف ولدهم علي عبدالله عشال الجعدني.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
نحن قبيلة آل باجعم منطقة آل حسنة دثينة علة، نتابع ما آلت إليه قضية اختطاف أخونا في قبيلة الجعادنة علي عبدالله عشال الجعدني، وعدم معرفة مصيرة منذ عيد الأضحى المبارك حتى اللحظة، ومحاولة الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن تبرير فشلها في الإفراج عن المختطف وضبط الجناة، فإننا وانطلاقاً من الأعراف والعادات القبلية لا ولن نكون إلا داعماً وسنداً لإخواننا في قبيلة الجعادنة بشأن كل ما يؤدي إلى الإفراج عن المختطف فورا.

وقد كشفت الأحداث والمعطيات أن القبيلة هي المكون الأساسي للمجتمع، يتعين معه تنظيم أنفسنا قبلياً دفاعاً عن مصالحنا وعن مصالح إخواننا حسب العادات والتقاليد.

نعلن تسخير كل جهودنا وطاقاتنا وأمكانياتنا انتصاراً لقضايا أبناء أبين العادلة، ونعتبر أنفسنا جزء من قبيلة الجعادنة في كل ما سيتم اتخاذه بشأن قضية اختطاف ولدهم علي عبدالله عشال الجعدني.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن/ قبيلة آل باجعم
دثينة آل حسنة

شيخ مكتب الناخبي بيافع يتضامن مع قبيلة الجعدني جراء اختطاف ابنهم المقدم علي عشال

بيان تضامن

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وبه نستعين على أمور الدنيا والدين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين محمد بن عبدالله الصادق الأمين.

بادئ ذي بدء، نعرب عن تضامننا الكامل ودعمنا المطلق مع إخواننا في قبيلة آل عشال الجعدني بمحافظة أبين، إثر الحادث الأليم والاختطاف الذي تعرض له ابنهم العزيز المقدم علي عشال الجعدني، على أيدي مسلحين في العاصمة عدن.

ونؤكد إن هذا العمل الشنيع لا يمس فقط قبيلة واحدة، بل يؤثر فينا جميعًا كمجتمع مترابط، وما حصل اليوم بحق المقدم علي عشال، لا شك أنه قد يحصل لأي شخص آخر ما دامت الفوضى سيدة المشهد.

ونعبر عن حزننا العميق واستنكارنا الشديد لهذا التصرف الإجرامي، وندعو الله العلي القدير أن يعيد ابنكم إليكم سالمًا معافى في أسرع وقت ممكن.
كما نؤكد أننا نقف جنبًا إلى جنب معكم في هذه المحنة، ونبذل كل ما في وسعنا لدعم جهودكم في البحث والتحري وتقديم الجناة الخاطفين للعدالة.

نسأل الله أن يحفظ أبنائنا جميعًا، وأن يرد هذا المظلوم إلى أهله وأحبائه عاجلاً غير آجل. ونؤكد على وحدتنا وتماسكنا في وجه كل من يحاول أن يفرق بيننا أو يزرع الفتن بين أبناء المجتمع الواحد.

حفظ الله الجميع من كل سوء ومكروه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صادر عن:
الشيخ ياسر صالح الكهالي - شيخ مشايخ مكتب الناخبي يافع.
الأربعاء 3 يوليو 2024م