آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار المحافظات


نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تحيي اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 09:25 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تحيي اليوم العالمي للصحافة الرياضية

(عدن الغد) خاص



احيت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين اليوم الثلاثاء (2 يوليو 2024م) بمحافظات الجنوب عامة، بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية الذي يحتفل به سنويا كتقليد عالمي، وذلك إحياءً لذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS بتاريخ 2 يوليو 1924م. والذي يتزامن أيضا مع الذكرى ال 100 لتأسيس الاتحاد الذي يضم بعضويته نحو 10 آلاف عضوا من مختلف دول العالم، ومن بينها بلادنا، التي حصلت على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ممثلة بالاعلام الرياضي بالعاصمة عدن، وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، منذ وقت مبكر، في السبعينيات من القرن الماضي، كثمرة لجهود الرعيل الاول الإعلاميين الرياضيين، كالفقيد محمد عبدالله فارع، والفقيد علي محسن المريسي، والفقيد حسين يوسف، والفقيد عوض بامدهف، والفقيد سالم بن شعيب، ومحمد سعيد سالم وفيصل باعباد، وماتلاهم لاحقا كعيدروس عبدالرحمن، وحسين بازياد، وناصر محمد عبدالله، وحسن عياش، وسعيد الرديني، وهاشم الوحصي، ومختار المشرقي، وعبدالعزيز عمر، وعادل الاعسم، وعوض سالم عوضين، وأحمد المشدلي، ومشتاق عبدالرزاق، ومحمد العولقي، وخالد هيثم، وعادل ميسري، وسامي الكاف، واخرين لايتسع المجال هنا لذكرهم جميعا.

ودعت النقابة للمنتسبين بالإعلام الرياضي إلى بذل المزيد من العطاء والتميز والإبداع والعمل على إصدار صحيفة رياضية متخصصة وتعزيز دور الإعلام الرياضي إلى جانب الإعلام العام والمتخصص في بلادنا.

وحثت النقابة وسائل الإعلام الجنوبية إلى التفاعل الإيجابي مع هذه المناسبة السنوية العالمية وتسليط الضوء على أوضاع الرياضة في بلادنا وسبل الارتقاء بها.

واشارت النقابة أنها بصدد السعي لتأسيس رابطة الإعلاميين الرياضيين كرابطة تعمل تحت مظلة النقابة وتستوعب كل الإعلاميين المتخصصين بهذا المجال.