آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-10:34م

أخبار المحافظات


مؤسسة "معًا نرتقي" تدشن برنامج تدريبي حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي الاجتماعي بخنفر

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 09:54 م بتوقيت عدن

مؤسسة "معًا نرتقي" تدشن برنامج تدريبي حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي الاجتماعي بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة "معًا نرتقي لرعاية المرأة والطفل" بالشراكة مع منظمة "آرك"، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برنامج تدريبي حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي الاجتماعي في محافظة أبين، بالتحديد في مديرية خنفر بمجتمع اللكيدة .

يأتي هذا التدريب في إطار مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود"، وهو تدريب مخصص لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي لمجتمع اللكيدة. ومن المقرر أن يستمر التدريب لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من اليوم 1 يوليو وحتى 3 يوليو 2024.

تُركز الورشة التدريبية على عدة محاور رئيسية، منها تعزيز الوعي بحقوق الطفل وضمان حمايتهم من أي انتهاكات، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين تأثروا نفسيًا جراء الظروف الصعبة التي يواجهونها. كما تم التركيز على أهمية تنفيذ البرامج الآمنة للطفل بشكل فعال، بهدف توفير بيئة آمنة ومحمية للأطفال.

من جانبها، أعربت بشرى السعدي، مديرة المشروع لدى مؤسسة "معًا نرتقي"، عن سعادتها بتنظيم هذا التدريب وتعزيز التعاون مع منظمة "آرك" والوكالة الأمريكية. وأكدت أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز الوعي والمعرفة حول حقوق الطفل وتوفير الدعم اللازم للمجتمع المحلي، مما يعزز قدرته على التصدي للتحديات والمخاطر التي يواجهها الأطفال.

يأتي هذا التدريب في ظل التحديات الاجتماعية والنفسية الكبيرة التي يواجهها الأطفال والأسر في المناطق المتأثرة بالنزاع في اليمن..
حيث تشكل حماية حقوق الطفل وتوفير برامج آمنة لهم أولوية قصوى في اليمن، وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو تحقيق ذلك الهدف. من المتوقع أن يستفيد الأعضاء المشاركون في التدريب من المعرفة والمهارات التي ستمكنهم من تطبيق الإجراءات اللازمة لحماية حقوق الطفل وتوفير بيئة آمنة لهم في محافظة أبين مديريةخنفر مجتمع اللكيدة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "معًا نرتقي" هي منظمة غير ربحية معنية برعاية المرأة والطفل، وتعمل على تنفيذ مشاريع وبرامج مختصة بحماية النساء والاطفال.

حضر التدشين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين ومُمثلين عن منظمة ارك ومؤسسة معا نرتقي لرعاية المراة والطفل.