آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:06م

أخبار المحافظات


لحج.. مديرعام طورالباحة يتكفل بدفع مليون ونصف كدفعة أولى لدعم إمتحانات إنهاء الثانوية العامة

السبت - 29 يونيو 2024 - 05:56 م بتوقيت عدن

لحج.. مديرعام طورالباحة يتكفل بدفع مليون ونصف كدفعة أولى لدعم إمتحانات إنهاء الثانوية العامة

طورالباحة ( عدن الغد) خاص



عقد مدير عام مديرية طورالباحة م /لحج، عفيف الجعفري اليوم السبت إجتماعاً موسعاً برؤساء مراكز امتحانات نيل الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م، بحضور القائم بأعمال مدير التربية والتعليم بمديرية طورالباحة فضل علوه، ومدير التربية والتعليم بمديرية المقاطرة على الكيماوي.

وقال الجعفري أن إدارة التربية والتعليم بمديريةطورالباحة استكملت كل الاجراءات اللازمة لإستقبال المتقدمين من طلاب وطالبات المديرية لنيل الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024

واضاف الجعفري أن مديرية طورالباحة كان لها السبق في محاربة وإنهاء ظاهرة الغش خلال العامين الماضيين بتعاون وتكاتف كل التربويين والقائمين على إدارة الامتحانات الثانوية العامة ، وذلك بشهادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكذلك قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وأشار الجعفري أن نجاح محاربة ظاهرة الغش بمدارس طورالباحة عكس نظرة إيجابية ممتازة وعليه فقد تقدمنا بمقترح في المحافظة قوبل بالموافقة ينص على تبادل رؤساء المراكز الإمتحانية بين كلاً من المديريات المتجاورة وهي (طورالباحة - المقاطرة - القبيطة)حيث تم اختيار رؤساء مراكز امتحانية من الاخوة التربويين في تربية المقاطرة لإدارة الامتحانات في بعض ثانوية طورالباحة وبالمقابل هناك رؤساء مراكز امتحانية من الاخوة التربويين بتربية طورالباحة سيكونون رؤساء مراكز امتحانية في ثانويات المقاطرة وكذلك ثانوية مدرسة الشعب بمنطقة الجوازعة بمديرية القبيطة.

وكشف الجعفري ان قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة تكفلت مبلغ مليون ونصف المليون ريال يمني كدفعة أولى من موازنتها لتغطيات نفقات الامتحانات، منها ثلاثمائة الف ريال تم توزيعها لرؤساء المراكز الامتحانية أثناء الاجتماع، وتوفير آلة طباعة حديثة، بالاضافة لتسليم سيارة صالون لإدارة التربية كعهده حتى الانتهاء من الامتحانات للتنقل بها وزيارات اللجنة الاشرافية للإمتحانات.

ومن جانبهم عبر رؤساء المراكز الإمتحانية في المديريات الثلاث (طورالباحة - المقاطرة - القبيطة) عن استحسانهم لفكرة تبادل رؤساء المراكز الإمتحانية بين المديريات لمحاربة ظاهرة الغش.

ومن المقرر ان تبدأ الإمتحانات نيل الثانويةالعامة في مدارس المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً من يوم غدٍ الأحد بمشيئة لله تعالى.

حضر الاجتماع كلاً من رشدي ثابت مدير مكتب المدير العام لمديرية طورالباحة، ورئيس قسم امتحانات تربية طورالباحة وحيد شريف، وسعيد حسن ردمان رئيس قسم التأهيل والتدريب بمديريةطورالباحة، ومحمد حسن حنش رئيس قسم الاجور والمرتبات بتربية طورالباحة ، وأحمد علي عثمان رئيس قسم المشاركة المجتمعية بتربية طورالباحة.