آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:36ص

أخبار عدن


المطالبة بزيادة مخصصات مكافحة المخدرات في مؤتمر صحفي بعدن

الخميس - 27 يونيو 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

المطالبة بزيادة مخصصات مكافحة المخدرات في مؤتمر صحفي بعدن

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام

برعاية الأخ اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي مدير عام شرطة محافظة عدن، وتحت شعار (الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية)، أقامت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية اليوم الخميس وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، في قاعة إدارة شرطة محافظة عدن، بالعاصمة عدن مؤتمراً صحفياً عن مخاطر المخدرات على المجتمع والوقاية منها.

وفي مستهل المؤتمر الصحفي تليت آيات من الذكر الحكيم
ثم تليت كلمة مدير شرطة عدن، ألقاها نيابة عنه العميد فيصل مثنى تطرقت إلى خطورة انتشار وترويج المخدرات وأهمية التوعية بمكافحتها باعتبارها دخيلة على مجتمعنا، وضرورة تضافر الجهود لمكافحتها كل في موقعه، لأن متعاطيها ينتهكون القيم والأعراض.

من جهته أكد العميد علي الزميلي رئيس إدارة مكافحة المخدرات أن هذه الآفة تشكل خطراً على الشباب والمجتمع بشكل عام، لذا لابد أن يشارك الجميع من أجل مكافحتها، موضحاً بأن هناك ارقام مخيفة بهذا الشأن، حيث إن إحصائيات هذا العام 2024م تشير إلى 22 بلاغاً عن ترويج وتعاطي المخدرات المتهم فيها 35 من الذكور وبلاغ واحد عن امرأة، بينما المضبوطات وصل عددها إلى 3053,51 مليجرام، كما تم ضبط 86 حبة مخدرة، فيما وصل عدد القضايا المحالة للنيابة 17 قضية، و5 قضايا تحت المتابعة.
ودعا الزميلي إلى رفع مخصصات إدارة مكافحة المخدرات، لأن الإمكانيات المتاحة شحيحة، آملاً أن تصل رسالته هذه إلى وزير الداخلية.

ممثل السلطة المحلية بمحافظة عدن الأخ عبد الرؤوف السقاف ثمن جهود إدارة شرطة عدن وإدارة مكافحة المخدرات مؤكداً أن دورهم كبير، ويقع على كافة أطياف الوزارات المعنية حكومة وأمن وأوقاف وتربية وتعليم وصحة، لاعتبار هذه الظاهرة تستهدف الشباب.

أما ممثلة وزارة العدل د. سلوى فقد قالت لنا أعمال مشتركة مع إدارة مكافحة المخدرات، وتم تشكيل لجنة تضم عدداً من الخبراء، والجهود التي بذلت لمكافحة المخدرات كبيرة رغم شحة الإمكانيات، وطالبت بإعدام التجار الذين يروجون للمخدرات حتى يتم ردع الآخرين كما حدث في حضرموت، عبر محاكمات فورية لهم، لأن المخدرات هي بوابة لجرائم أخرى منها القتل والاغتصاب وزنى المحارم وغيرها من الجرائم، كما طالبت بفتح مراكز لعلاج مدمني المخدرات.

وكيل وزارة الشباب والرياضة أدلى هو الآخر بدلوه في هذا المؤتمر الصحفي، مشيراً إلى قيام وزارة الشباب والرياضة بفتح مراكز التدريب والتأهيل للشباب لجذب الشباب وبعيداً عن هذه الآفة.

وفي ختام المؤتمر الصحفي أتيحت الفرصة للصحفيين والإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية لتوجيه الأسئلة لقيادة المؤتمر حول عدد من القضايا المتعلقة بالمخدرات وأهمية مكافحتها حتى لا تستفحل في المجتمع.