آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-06:04م

المهجر اليمني


عبقري اليمن يحرز المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني لفئة الأطفال بتونس

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - 10:42 م بتوقيت عدن

عبقري اليمن  يحرز المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني لفئة الأطفال بتونس

((عدن الغد))خاص /

أحرز الطالب اليمني "يسلم وليد الكلدي" المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني التي أقيمت في جمهورية تونس الشقيقة مساء اليوم الأربعاء.

وانطلقت المسابقة في قصر الشرق بولاية سوسة التونسية، وقد استمرت لمدة خمس دقائق وقفا للمقاييس الدولية، التي تطبق على هذا النوع من المسابقات الذهنية للفئات السنية.

وانهالت التهاني والتبريكات المهللة على صعيد واسع بإنجاز الطفل العبقري الذي قدم من بيئة صعبة، وشبه خالية من وسائل التعليم المتقدم.

وفي وقت سابق، أجرت الإذاعة التونسية RM.FM، مقابلة خاصة مع الاستاذ وليد نصر الكلدي الذي يرافق ابنه يسلم وليد ، عشية إنطلاق المسابقة الخاصة بعباقرة العرب - فئة الأطفال ، والمقررة في 26 يوليو الجاري، بالجمهورية التونسية بمدينة سوسة شرقي البلاد..

وقال الأستاذ وليد نصر الذي يزور الجمهورية التونسية لأول مرة ؛ جئت من محافظة أبين باليمن برفقة بطل عبقري جاء ليمثل بلاده افضل تمثيل في المحافل العالمية، على الرغم من الصعاب التي تعتري البيئة التعليمية والحياة برمتها في اليمن.

وأكد ، بأنه لطالما شعر بالفخر في أن يكون ابنه الممثل الوحيد لبلاده ضمن 400 طفل عربي، حضروا من تونس ومصر وسوريا والجزائر وفلسطين وليبيا، للمشاركة في مسابقة الحساب الذهني التي تنظمها وتشرف عليها الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية بتونس، بدعم من الهيئة العليا للتنمية البشرية الفرنسية، ومدرسة الابداع الجزائرية.

واضاف ، بأنه يقدم كل الدعم لابنه يسلم بكل ما أوتي من قوة، وأنه يأمل في أن يحقق مركزا مشرفا على صعيد المسابقة نظرا لما يتمتع به من قدرات ذهنية وإرادة صلبة نهضت به من بين ركام الحرب والأسى في بلاده..
داعيا إلى تبني مثل هذه المواهب الفذة ودعمها وصقل مهاراتها الخارقة، لما في ذلك من نفع يعود على الوطن والمواطنين.

وشكر في ختام حديثه كل الداعمين من مختلف الجهات الرسمية والخاصة والشعبية ووسائل الإعلام، في الداخل اليمني وكذا الجهات المعنية في تونس على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

إلى ذلك، اشاد المدرب الجزائري المختص في تقنيات الحساب الذهني ، السيد وسيم فلاحي بموهبة الطفل يسلم وليد، متمنيا أن يجد الاهتمام الكافي الذي يستحقه هذا الطفل العبقري.

واحتضنت تونس البطولة لاول مرة في العام الماضي 2023، بمقر "الألكسو" بالعاصمة تونس ، والتي شارك فيها 120 طفلا عربيا، كان فاز بها الطفل "كريم سماحة" من لبنان الشقيق.

إعداد | جلال السعيدي