آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-05:32م

أخبار المحافظات


اقتحام مصانع الشركة الدوائية الحديثة والشركة العالمية لصناعة الأدوية، من قبل عصابة الحارس القضائي

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 03:08 م بتوقيت عدن

اقتحام مصانع الشركة الدوائية الحديثة والشركة العالمية لصناعة الأدوية، من قبل عصابة الحارس القضائي

((عدن الغد))خاص

أفادت مصادر مطلعة أن عصابة مسلحة تابعة لما يسمى الحارس القضائي، القيادي الحوثي صالح دبيش، قامت يوم أمس الأحد باقتحام "الشركة الدوائية الحديثة" و "الشركة العالمية لصناعة الأدوية"، كبريات شركات صناعة الأدوية في البلد، واعتقال عدد من مدراء الشركة، وهم: نائب المدير العام، د. فهيم الخليدي، ومدير الموارد البشرية، أ. مختار المخلافي، ومدير المبيعات م. عبدالله شرف، ومدير البحث والتطوير د. صفوان الأغبري، ومدير الصيانة م. عبد المجيد قشنون وامين الصندوق أ. محمد المعمري، كما قامت العصابة باعتقال مديرة المشتريات أ. فاطمة عيشان، دون مراعاة لأي عرف أو أخلاق، جاء هذا السطو وحملة الاعتقالات ضمن حملة ممنهجة للاستيلاء على كل الشركات العاملة في القطاع الخاص، وبدون أي مسوغ قانوني.
واستمرارًا في نهج السيطرة على الشركتين قامت العصابة اليوم باقتحام فرعي الشركة في كل من ذمار وعمران، كما قامت بتهديد مدير فرع إب.
يذكر أن الجماعة وفي إطار اختلاقها لمبررات قانونية للسطو على الشركات، أنشأت نظام "الحارس القضائي" بقرار من محكمة أمن الدولة منتصف 2017، وذلك من أجل إدارة أموال وممتلكات في مناطق سيطرتها لمناوئين تتهمهم بـ "الخيانة"، أو لممارسة الابتزاز والسطو والنهب، على حقوق المواطنين، ورجال الأعمال بالقوة، وقد قاموا بالاستيلاء على أرباح المساهمين في الشركتين الذين وردت أسماؤهم في قائمتهم طيلة السنوات السبع الماضية، وصلت خلال عام 2022 فقط، إلى 240 ألف دولار، بنسبة 13% من إجمالي أرباح الشركة، إلا أن هذا لم يكن كافيًا لهم، وقرروا مؤخرًا الاستيلاء الكامل على الشركتين بمبرر إضافة أسماء جديدة لقائمتهم المزعومة.