آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:16م

أخبار عدن


الرائد الكشفي عبده ضياء يحصل على شهادة الدكتوراه المهنية بالبحوث والدراسات

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 12:51 ص بتوقيت عدن

الرائد الكشفي عبده ضياء يحصل على شهادة الدكتوراه المهنية بالبحوث والدراسات

عدن(عدن الغد)خاص:

منح المركز الدولي للدراسات والبحوث وبإشراف رئيس مجلس الإدارة سفير السلام د.مطهر يحي أبو شيحة الرائد الكشفي عبده ضياء السروري المفوض الدولي لرواد الكشافة والمرشدات اليمنية عضو لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات شهادة الدكتوراه المهنية في البحوث والدراسات وذلك تقديرا لدوره البارز في نشر العلم والمعرفة وثقافة المحبة والتسامح والسلام وإحترام حقوق الغير .

والجدير ذكره هنا أن الرائد الكشفي العدني عبده ضياء واحدا من أبرز وأقدم القيادات الكشفية ويحظى بأحترام وتقدير القيادات الكشفية وكل رواد ومنتسبي الحركة الكشفية على مستوى الوطن وذلك لعطائه وتواضعه الجم ودماثة اخلاقه وسجيته الانسانية المحبة للناس .

يعتبر الضياء عضو مؤسس للجنة الرئيسية لرواد الكشافة والمرشدات اليمنية التي تم الاعتراف بها رسميا من قبل الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات للعمل تحت مظلته في مايو2022 وذلك اثناء انعقاد المؤتمر الاستثنائي للأتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات في الكويت والذي كرم فيه الضياء بميدالية الاتحاد البرلماني الكشفي العربي كأول رائد كشفي يمني يقلد بها ، كما انه في مطلع هذا العام رشح وطنيا وأختير عضوا في لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات.

حصل الضياء على عدد من الشهادات التقديرية والنوعية الرفيعة نظيرا لما يقدمه من جهد طيب ومواضيع مفيدة لعلى أبرزها منذو أشهر من الاكاديمية الدولية لقادة التنمية البشرية شهادة سفير السلام والانسانية بما يخدم كثيرا من القضايا المهمة لمجتمعاتنا العربية.... والتي كللت بالدكتوراه اليوم .


*من منصور عامر