آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-02:03م

أخبار عدن


السقاف رئيس لجنة المراكز الصيفية بعدن يترأس اجتماعًا موسعًا لمناقشة الترتيبات

الخميس - 06 يونيو 2024 - 10:33 م بتوقيت عدن

السقاف رئيس لجنة المراكز الصيفية بعدن يترأس اجتماعًا موسعًا لمناقشة الترتيبات

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي وبرعاية وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، عُقد اليوم بديوان العاصمة عدن لقاءً موسعًا برئاسة وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب، رئيس لجنة المراكز الصيفية بعدن، عبد الرؤوف السقاف، لمناقشة التصور الفني والمالي للمراكز الصيفية التي ستنطلق في 20 يوليو 2024م.

استعرض الاجتماع، بحضور مدراء عموم مديريات محافظة عدن، ومدراء المكاتب الإدارية والتنفيذية بالمحافظة، التصورات المقدمة من اللجنة الرئيسية للمراكز الصيفية برئاسة وزير الشباب والرياضة، رئيس اللجنة العليا، نايف صالح البكري.

وتطرق الاجتماع إلى مهام عمل اللجنة الإشرافية العليا، التي تضم ثمانية أعضاء من إدارة المخيمات بمكتب الشباب والرياضة وإدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم، واللجنة الإعلامية، بالإضافة إلى لجان المراكز التي تشمل 20 كادراً لكل مركز متخصص في الأنشطة الصيفية.

وأكد وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب على أهمية إنجاح نشاط المخيمات الصيفية في عموم مديريات محافظة عدن، مشيرًا إلى أن المراكز الصيفية تهدف إلى رعاية وتربية النشء بصورة سليمة وهادفة، وتسعى لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والمهارة.

كما تم استعراض خطة الأنشطة الصيفية التي تأتي تحت شعار "من أجل بناء جيل متسلح بالوعي لمواجهة الفكر الحوثي والإرهاب والتطرف" وتشمل عدة أنشطة وفعاليات متنوعة تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو الإبداع والبناء.

حث الوكيل السقاف على أهمية مناقشة كافة القضايا لتحقيق الهدف العام من إقامة المراكز الصيفية والعمل على الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ وتنمية مهارات الشباب وتوعيتهم لمواجهة الفكر الحوثي والإرهاب والتطرف.

وأشار إلى أن المخيمات الصيفية ستساهم في اكتشاف المواهب وصقلها، وتعزيز القيم السمحة، والمحافظة على الهوية الوطنية، والمساهمة في تنمية قدرات الشباب وتعزيز أدوارهم في التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضح السقاف أن المخيمات ستنطلق في 22 يوليو القادم، وتستمر حتى 22 أغسطس 2024، وستُقام في الأندية الرياضية والثقافية، والمدارس الحكومية والخاصة، والجامعات، والمعاهد الفنية والتقنية، والمساجد ومدارس تعليم القرآن.

تستهدف الأنشطة الصيفية طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، وطلاب وطالبات الثانوية العامة والجامعات، والمعاهد المهنية والتقنية، وأعضاء الأندية الرياضية الثقافية.

كما تطرق اللقاء إلى الاحتياجات اللازمة لتحقيق الأهداف، بما في ذلك توفير وجبات التغذية، المواد المكتبية، الوسائل التعليمية، الأدوات الرياضية، وسائل النقل والمواصلات، وأدوات ومستلزمات متنوعة للنشاطات المختلفة.

حضر اللقاء كلا من المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات مشعل الداعري، ورئيس اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن العميد علي النمري، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة هدى الكازمي.